38 قتيلا في غارة على مخزن أسلحة في صنعاء واستمرار القصف على عدة مواقع

الثلاثاء 21 أبريل 2015 10:04 ص

أفادت مصادر صحافية، بمقتل عشرات «الحوثيين» على يد المقاومة الشعبية أثناء صد هجومهم على نُصاب بشبوة، فيما قصفت مقاتلات «عاصف الحزم» ميليشيات «صالح» و«الحوثيين» في محيط صنعاء.

وفي وقت سابق، استهدفت غارات «عاصفة الحزم» مخازن أسلحة وصواريخ «للحوثيين» في أحد جبال منطقة فج عطان.

كما استهدفت الضربة الجوية قرب المخزن قاعدة صواريخ ما تسبب في أكبر انفجار قرب صنعاء منذ أكثر من ثلاثة أسابيع من بداية ضربات «عاصفة الحزم».

يأتي ذلك بعد 24 ساعة، من إعلان الناطق الرسمي لقوات التحالف العميد ركن «أحمد عسيري» عن بدء المرحلة الثانية للغارات الجوية، إذ تهدف إلى دك الحركات العملياتية للميليشيات، وحماية المدنيين، ومواصلة العمليات الإنسانية والإغاثية.

وفي سياق متصل، شنت قوات تحالف «عاصفة الحزم» صباح اليوم الثلاثاء غارة جوية استهدفت أحد مواقع خفر السواحل في مديرية ميدي الحدودية شمال غرب اليمن وأخرى على مدينة حرض المحاذية للسعودية.

وأفاد سكان محليون أن الطائرات استهدفت موقعا عسكريا لخفر السواحل بصاروخين، وشوهد الانفجار من قرى بعيدة، كما أفاد سكان محليون في مدينة حرض الحدودية أن طيران التحالف نفذ غارة جوية استهدفت برج سبأفون وإدارة أمن حرض.

كذلك أفاد شهود عيان في منطقة شملان شمال العاصمة صنعاء أنهم سمعوا صوت ثلاثة انفجارات هزت المنطقة نتيجة غارات جديدة نفذها طيران «عاصفة الحزم»، وقال الشهود إن الغارات ربما تكون استهدفت معسكر الاستقبال القريب من منطقة ضلاع همدان والتي كانت تتبع قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري) سابقا.

في هذه الأثناء، ارتفعت حصيلة الانفجار الضخم الناجم عن الغارة التي استهدفت مخزنا للذخيرة والصواريخ جنوب صنعاء أمس الإثنين إلى 38 قتيلا و532 جريحا جميعهم من المدنيين بحسب مصادر طبية.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقل 28 شخصا وإصابة 300 بجروح، والقتلى الذين بينهم ثلاثة موظفين من تلفزيون اليمن أحدهم صحافي، قضوا نتيجة انفجار ضخم تبعته عدة انفجارات عقب شن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارة على مخزن للذخيرة والصواريخ في موقع فج عطان الجبلي على تلة مطلة على صنعاء من جهة الجنوب.

وقد اهتزت العاصمة صنعاء بشكل غير مسبوق منذ بدء العملية العسكرية ضد «الحوثيين في 26 مارس/آذار الماضي، وتطاير زجاج النوافذ على بعد كيلومترات من مكان الانفجار على تلة مطلة على المدينة من جهة الجنوب.

وذكر شهود عيان أن الانفجاريات التي أعقبت الغارة التي قد تكون الأعنف، أسفرت عن تدمير عشرات المنازل المجاورة وإحراق عدد كبير من السيارات.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على الإنترنت كتلة نار ضخمة انبعث من موقع فج عطان تبعها دوي انفجار هائل وموجة من الضغط والغبار أتت على عشرات السيارات والمنازل.

واندلعت النيران في المخزن الذي يضم صواريخ ضخمة على ما يبدو، وارتفعت أعمدة الدخان الكثيف في سماء صنعاء. كما اندلعت النيران في منازل ومحلات تجارية قريبة وفي محطة محروقات مجاورة بحسب شهود عيان.

كما تضرر مبنى قناة «اليمن اليوم» الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، وقتل 3 من موظفيها بحسب تصريحها، وتضررت محلات تجارية في شارع الستين القريب من موقع الانفجار بقوة.

  كلمات مفتاحية

اليمن عاصفة الحزم صنعاء الحوثيين علي عبدالله صالح

البحرية الأمريكية ترسل سفنا حربية إلى المياه قرب اليمن وسط قلق من مواجهة بحرية مع طهران

وزير خارجية اليمن: آلاف من الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح قتلوا في «عاصفة الحزم»

قناة «اليمن اليوم» التابعة للمخلوع تعلن مقتل 3 من موظفيها في قصف جوي غربي صنعاء

غارات على قاعدة صواريخ في صنعاء وانفجارات ضخمة تهز العاصمة

قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت يعلن تأييده للرئيس «هادي»

الحوثيون يتحصنون بـ«أحراز الجنة» خلال قتالهم في اليمن!

«التحالف العربي» يقصف قواعد ومخازن عسكرية لـ«الحوثيين» في صنعاء

مقتل محافظ صنعاء خلال محاولات خطفه من قبل ميليشيات الحوثيين

توقف العمل في مستشفى حكومي بصنعاء جراء قصف التحالف

التحالف العربي يقصف مواقع للحوثيين وقوات «صالح» في صنعاء

مقاتلات التحالف العربي تكثف غاراتها على صنعاء ⁦‪