مقاتلات التحالف العربي تكثف غاراتها على صنعاء ⁦‪

الخميس 1 سبتمبر 2016 09:09 ص

هزت انفجارات عنيفة الخميس العاصمة اليمنية صنعاء جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن مقاتلات التحالف نفذت نحو سبع غارات جوية على جبل عطان ومقر التموين العسكري غرب العاصمة.

وبحسب المصادر، فقد شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد بكثافة من مقر التموين العسكري، في حين ما تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة بشكل مكثف.

وأفادت قناة العربية بأن قوات التحالف كثفت هجماتها على مواقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح شمال صنعاء، قرب محافظة عمران أهمها أربع غارات على كل من معسكر الأمن المركزي ومقر اللواء 310، كما استهدفت الغارات الكلية الحربية ومواقع قرب مطار صنعاء ومواقع المتمردين في مديريتي باقم وكتاف بمحافظة صعدة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 10 عناصر من ميليشيات الحوثي.

أما في محافظة حجة، فقد جددت مقاتلات التحالف العربي فجر اليوم قصف مواقع الميليشيات ضمن خمس غارات جوية عنيفة، استهدفت تدمير المعهد المعني ومنطقة الكمب والتي كانت الميليشيات قد حولتها إلى ثكنة عسكرية ومخزن للأسلحة.

أما في محافظة تعز فقد أسفرت المعارك عن سقوط 16 شخصا بين قتيل وجريح في صفوف ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وفي وقت سابق أفادت المصادر أن مفتي ميليشيات الحوثي عبدالرحمن شمس الدين قتل مع أفراد أسرته بغارة جوية على الطريق الرابط بين محافظتي صعدة وعمران شمال اليمن.

وأفادت مصادر بأن المقاومة والجيش الوطني سيطرا على عدة مناطق باتجاه منطقة الربيعي، بينها التبة السوداء والخلوة وأن ميليشيات الحوثيين وصالح أرسلت تعزيزات ضخمة للمنطقة، لاستعادة ما فقدته من مناطق.

وهذه الغارات تسعى لتوفير دعم جوي للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» في المواجهات الضارية بينه وبين الحوثيين المتحالفين مع إيران؛ والمسيطرين على جزء لا يستهان به من اليمن منذ عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء التحالف العربي

التحالف يقصف منزلا «طينيا» لـ«إمام» مسجد يمني ويقتله و16 من عائلته

60 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف تجمعا للجيش اليمني في عدن

الحوثيون يتهمون التحالف العربي بقصف محطات كهرباء في 3 محافظات شمالي اليمن

«التحالف العربي» يجدد قصف قاعدة «الديلمي» الجوية شمالي صنعاء

38 قتيلا في غارة على مخزن أسلحة في صنعاء واستمرار القصف على عدة مواقع

اليمن.. مقتل 21 مدنيا في غارتين جويتين للتحالف العربي

التحالف العربي يقصف منشأة تصنيع عسكري للانقلابين في صنعاء