الحوثيون يتحصنون بـ«أحراز الجنة» خلال قتالهم في اليمن!

الأحد 19 أبريل 2015 09:04 ص

قال أحد قادة المجموعات القبلية في مأرب باليمن، أنهم وجدوا بحوزة مقاتلين حوثيين أسرى، ما قالوا أنها «أحراز تحوي كتابات دينية»، وبسؤال المقاتلين الحوثيين عن سبب وضع هذه الأحراز في ظهورهم أجابوا بأنها «تحميهم خلال المعارك وتفتح لهم أبواب الجنة».

وحول ذلك، قال القيادي لمسلحي القبائل في مأرب «عبد القوي المرادي»، أن أول هذه الأحراز وجدث في جثة «زكريا محمد الحوثي» نجل رئيس ما يُسمى باللجنة الثورية العليا، وبعد استجواب بقية الأسرى الحوثيين الذين اعتقلوا في منطقه قانيه قرب البيضاء بعد معارك شنها عليهم  أبناء قبيلة «مراد»، وعند استجواب الأسرى قالوا «السيد يقول أننا على حق، وأننا مجاهدون في سبيل الله ونقاتل الكفار والوهابيين، ويوزعوا لنا هذه الأحراز حتى لا نشعر بالقتال، أما من قتل منا فيقول السيد: إن أبواب الجنة مفتوحة له».

وأضاف «المرادي» الذي يقاتل في محافظة مأرب، أنهم حققوا تقدما كبيرا على مليشيات الحوثيين من خلال حشد القبائل، وأن «حزب الإصلاح» يمارس دورا بدعم المقاتلين القبليين من خلال الدعم بالمؤن الغذائية والذخيرة. أما مسلحو تنظيم القاعدة، فهم يقاتلون أيضا في عدة جبهات ويختصون في تنفيذ الكمائن.

وبالرغم من وجود خلافات بين بعض المجموعات القبلية وحزب «الإصلاح»، وتنظيم القاعدة، إلا أنهم تمكنوا إلى حد كبير من تحييد نزاعاتهم جانبا في كثير من المحافظات، وتنسيق عملياتهم العسكرية ضد الحوثيين.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين اليمن عاصفة الحزم أحراز

شهود عيان: الحوثيون حولوا مدارس صنعاء إلي «ثكنات عسكرية» لتجنيد الشباب

«الحوثيون».. دمى في يد إيران

الحوثيون: رحلة التيه بين العزلة والتمدد

«فورين أفيرز»: من هم الحوثيون؟

الحوثيون يتسلمون شحنة معدات عسكرية بميناء الحديدة قادمة من إيران

«الحوثيون» يطالبون مجددا بإلغاء «سورة النور» من المناهج الدراسية

غارات على قاعدة صواريخ في صنعاء وانفجارات ضخمة تهز العاصمة

38 قتيلا في غارة على مخزن أسلحة في صنعاء واستمرار القصف على عدة مواقع