الله لن يساعدك.. فيديو يوثق قتل الشرطة لأمريكي مسلم

السبت 22 أغسطس 2020 10:10 ص

كشف مقطع مسجل بواسطة كاميرات الشرطة تفاصيل حادثة وقعت عام 2017 وراح ضحيتها أمريكي مسلم من أصول أفريقية، أثناء اعتقال الشرطة له؛ حيث قضى نحبه بنفس الطريقة التي قتل بها "جورج فلويد".

وتظهر اللقطات تعامل الشرطة بعنف مفرط مع "محمد عبدالمهيمن" أثناء اعتقاله  آنذاك، ويسمع خلالها "عبدالمهيمن" وهو يدعو قائلا: "اللهم ساعدني" فرد عليه الشرطي قائلا: "الله لن يساعدك الآن"، وظل ضاغطا على عنقه حتى فارق الحياة.

ونشرت منظمة " محامون مسلمون" الحقوقية المقطع المصور الذي قالت إنه مسجل من كاميرات مثبتة على جسد رجال الشرطة في مدينة فونيكس بولاية أريزونا الأمريكية.

وقالت المنظمة إن "شرطة فونيكس قتلت عبدالمهيمن بعد الاستهزاء بعقيدته الإسلامية".

وتعود أحداث هذه الواقعة إلى 4 يناير/كانون الثان 2017 حينما قامت قوات الشرطة باعتقال الأمريكي، من أصول أفريقية، "عبدالمهيمن" في "فونيكس".

وبدأت الأحداث حينما أصر "عبدالمهيمن" على دخول الحمام بإحدى المؤسسات الاجتماعية ببلدة "ماريكوبا" بالمدينة رفقة كلبه الذي يقوم بخدمته ومساعدته.

إلا أن الموظف المسؤول بالمكان رفض ذلك؛ مما أدى لحدوث مشادة بينهما اقتضت قيام الأول باستدعاء الشرطة التي جاءت لاعتقال "عبدالمهيمن" الذي قاوم عناصر الشرطة.

ورغم أن "عبدالمهيمن" كان لا يحمل سلاحا إلا أنه تعرض لعنف مفرط من رجال الشرطة الذين استخدموا القوة ضده من خلال قيام 4 منهم بطرحه أرضا والضغط على عنقه، ورأسه، وجسمه برجولهم، ولم يتركوه إلا جثة هامدة رغم أنه كان يصرخ بأنه لا يستطيع التنفس.

كانت أسرة "عبدالمهيمن" رفعت دعوى قضائية ضد إدارة المدينة للحصول على تعويض بمقدار 10 ملايين دولار؛ حيث تم توجيه الاتهام لعشرة من أفراد الشرطة لتورطهم في الحادث.

ومن أبرز أوجه الشبه بين واقعة "عبدالمهيمن"، والأمريكي من أصول أفريقية أيضا، "جورج فلويد" الذي قتل على يد الشرطة يوم 25 مايو/أيار الماضي، هي أن سجلات المحكمة تقول إنهما كانا يعانيان من مشاكل تنفسية.

 كما أن "فلويد" لقي حتفه لعدم قدرته على التنفس بعد أن قام شرطي بالجثو فوق رقبته لمدة تزيد على 8 دقائق حتى فارق الحياة، وهي نفس الطريقة التي قتل بها "عبدالمهيمن"، كما أوضح مقطع الفيديو المنشور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جورج فلويد الشرطة الأمريكية ممارسات الشرطة الأمريكية

الثاني خلال شهر.. مقتل شاب أسود برصاص الشرطة الأمريكية

لأول مرة منذ 26 عاما.. تراجع بثقة الأمريكيين في الشرطة

عودوا إلى بلدكم.. رسالة تهديد لأسر مسلمة في تكساس الأمريكية