للتصدي لكورونا.. الصحة العالمية تدعو لارتداء الأطفال من 12 عاما فأكثر الكمامات

الأحد 23 أغسطس 2020 09:22 ص

دعت منظمة الصحة العالمية الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر إلى ارتداء الكمامات للإسهام في التصدي لفيروس كورونا المستجد بنفس الشروط التي تنطبق على البالغين.

وأوضحت وثيقة مشتركة للصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر يجب عليهم بالذات ارتداء الكمامات في الأماكن التي لا يكون فيها ممكنا ضمان الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لمتر واحد، وعندما يكون هناك انتقال للعدوى واسع النطاق في المنطقة.

وقالت المنظمتان إن وضع الكمامات للأطفال ما بين السادسة والحادية عشرة من عدمه يعتمد على عدة عوامل، من بينها شدة انتقال العدوى في المنطقة، وقدرة الطفل على استخدام الكمامة، وسهولة الحصول على الكمامات ووجود إشراف ملائم من الكبار.

أما الأطفال الذين في عمر 5 أعوام وما دون ذلك، فلا يجب عليهم ارتداء كمامات الوجه، بحسب الوثيقة، التي نوهت إلى أن الدراسات تشير إلى أن الأطفال الأكبر سنا يلعبون دورا أكثر نشاطا في نقل فيروس كورونا المستجد مقارنة بمن يصغرونهم سنا.

وكانت "الصحة العالمية" قد وجهت نصيحة عامة بارتداء الكمامات في الأماكن العامة للمرة الأولى في 5 من يونيو/حزيران الماضي، للمساعدة في الحد من تفشي المرض، لكنها لم تصدر من قبل معلومات استرشادية بعينها تتعلق بالأطفال.

وبحسب إحصائية لوكالة "رويترز"، فإن فيروس كوسونا أصاب أكثر من 23 مليون شخص، منذ رصده للمرة الأولى في الصين العام الماضي، وحصد أرواح أكثر من 800 ألف شخص حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

منظمة الصحة العالمية منظمة الأمم المتحدة للطفولة

الصحة العالمية: ووهان الصينية قد لا تكون منشأ كورونا

بعض الأطفال الأصحاء قد يحملون كمية كورونا كبيرة مثل بالغين في حالة خطرة

ارتداء الكمامات قد يكون تطعيما لك ضد الإصابة بكورونا

الولايات المتحدة تدرس إجراءين جديدين لمكافحة كورونا