الثلاثاء 25 أغسطس 2020 04:41 م

تعمل "جوجل" على إزالة ميزة رئيسية في "أندرويد" وسط مخاوف تتعلق بالخصوصية، لكن هذا من المتوقع أن يغضب الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية.

ووفقا لتقرير في موقع "أندرويد بوليس"، سيمنع نظام "أندرويد 11" القادم التطبيقات من استخدام برمجية كاميرا تابعة لجهة خارجية لالتقاط الصور، وبدلا من ذلك، يجب استخدام تطبيق الكاميرا المدمج الافتراضي في الهاتف.

وتسمح الإصدارات الحالية من "أندرويد" للتطبيقات للمستخدم بتحديد تطبيق الكاميرا المفضل لديه، لكن تمت إزالة هذا الخيار في "أندرويد 11".

وهذا يعني أن المستخدمين الذين قاموا بتثبيت تطبيقات الكاميرا الشهيرة مثل "VSCO" أو "Adobe Lightroom" أو "A Better Camera"، سيتعين عليهم الرجوع إلى برنامج الكاميرا المدمج في هواتفهم عند التقاط الصور أو الفيديو من داخل تطبيق آخر.

لكن، سيظل المستخدمون أحرارًا في استخدام أي تطبيق كاميرا يرغبون فيه من خلال تشغيله مباشرة؛ حيث يتأثر فقط خيار منتقي الكاميرا.

وسيُفرض القيد الجديد لمنع التطبيقات من الاستيلاء على معلومات موقعك دون إذن؛ لأنه حتى إذا تم رفض وصول أحد التطبيقات إلى بيانات موقعك، فلا يزال من الممكن التحايل على هذا التقييد عند استخدام تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية.

المصدر | فوربس - ترجمة وتحرير الخليج الجديد