الكويت.. وقف 7 قضاة بشبهة التورط في شبكة فؤاد الإيراني

الأربعاء 26 أغسطس 2020 12:54 م

كشف مصدر كويتي مطلع أن المجلس الأعلى للقضاء قرر وقف 7 قضاة وإحالتهم إلى النيابة العامة لبدء التحقيق معهم في قضية "شبكة بنيدر"، المتهم فيها الإيراني "فؤاد صالحي" و9 آخرين بغسل الأموال.

وأوضح المصدر أن تفريغ هاتف المتهم الأول من قبل جهات التحقيق كشف عن رسائل مع بعض المتهمين في الشبكة، وفي إحداها كتب المتهم إلى أحد القضاة، الذي تربطه به صداقة: "باجر (باكر) الحكم، مو (لا) تنسى!"، وفقا لما نقلته صحيفة "القبس" (محلية).

وأضاف أن 5 من القضاة الـ7 يعملون في المحكمة الكلية، واثنين في محكمة الاستئناف، ولا توجد رسائل جوال بين بعضهم وبين المتهم الأول (الإيراني فؤاد صالحي)، مضيفا: "لكن مجرد وجود أسمائهم في هاتفه محل شبهة، تستوجب التحقيق الذي سيخضعون له".

وفيما يخص وضع القضاة والأحكام الصادرة عنهم، قال المصدر: "تمت إحالتهم إلى النيابة العامة باعتبارهم متهمين، وستتضح الرؤية بعد التحقيقات النهائية، لكن الوضع غير مخيف؛ لأن جهاز القضاء يطهِّر نفسه بنفسه، ولا يقبل أي شبهة".

ولم تذكر الصحيفة الكويتية أسماء القضاء المتهمين، لكنها أكدت أن معظم الأسماء المتداولة لهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيحة.

وتم القبض على "شبكة فؤاد" في يوليو/تموز الماضي، وهم 4 أفراد إلى جانب الإيراني، اثنان منهم كويتيان، وآخر مصري ورابع عراقي يحمل جنسية أوروبية.

ووفقا للتحقيقات التي تداولتها وسائل إعلام محلية، فإن "هذه الشبكة تمارس أعمالها المشبوهة منذ نحو 5 أعوام، وكانت تقوم بالتحويل عن طريق أحد بنوك الخليج، فضلاً عن ادعاء المتهم الإيراني بوجود علاقات واسعة له مع مسؤولين في الدولة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المجلس الأعلى للقضاء

النيابة الكويتية تحظر النشر في قضية شبكة فؤاد الإيراني

الكويت.. بدء محاكمة شبكة فؤاد الإيراني الأربعاء

الكويت.. براءة شبكة فؤاد الإيراني من تهمة غسيل الأموال