مسؤول أمريكي: الإمارات تمهد الطريق للتطبيع العربي وكل بلد له موعده

الأربعاء 26 أغسطس 2020 10:19 م

قال مسؤول أمريكي كبير يرافق وزير الخارجية "مايك بومبيو"، في جولته العربية، الأربعاء، إن المنطقة ترى في الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي كل الأسباب الجيدة للتطبيع مع (إسرائيل) وخاصة دول الخليج، مشيرا إلى أن "كل بلد له جدول زمني خاص به وعمليته الخاصة".

وأضاف المسؤول الذي تحدث لفضائية "الحرة" دون ذكر اسمه: "تمكنا من التوسط في اتفاق بين الإمارات وإسرائيل، ونود أن نرى المزيد من الدول تطبع مع إسرائيل".

وأوضح المسؤول الأمريكي أن البحرين ستتخذ أي قرار بشأن علاقاتها الثنائية مع الدول الأخرى بطريقة تصب في مصلحة شعبها، قائلا: و"نحن نحترم ذلك".

وأكد المسؤول الأمريكي أن الاتفاقية الإماراتية الإسرائيلية ينظر إليها على أنها ناجحة جدا إقليميا، مشيرا إلى أن قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة يمكنها أن تمهد الطريق أمام الدول الأخرى.

والأربعاء، زار "بومبيو" البحرين والإمارت، في حين أكد العاهل البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، أن المنامة متمسكة بمبادرة السلام العربية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتندرج الجولة التي يقوم بها "بومبيو" في عدد من دول الشرق الأوسط في خانة تشجيع دول عربية على تطبيع علاقاتها مع (إسرائيل) أسوة باتفاق السلام التاريخي مع الإمارات العربية المتحدة الي أعلن عنه في 13 أغسطس/آب الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

ستراتفور: لهذه الأسباب تهرول دول إسلامية للتطبيع مع إسرائيل

صدر قبل نصف قرن.. رئيس الإمارات يلغي قانون مقاطعة إسرائيل

كيف تنظر الصين وروسيا إلى اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل؟