أصحاب الحنين إلى بلاك بيري على موعد مع إعادة إحياء للهاتف

الخميس 27 أغسطس 2020 10:07 ص

سيعود هاتف "بلاك بيري" الشهير من الموت للمرة الثانية بشكل مفاجئ، بعد حصول شركة "أون وارد موبيليتي" على دفة القيادة من شركة "TCL"، التي أنهت اتفاقية الترخيص الخاصة بها في وقت سابق من هذا العام.

لا نعرف الكثير عن الهواتف القادمة حتى الآن، باستثناء أنها ستكون متصلة بشبكة الجيل الخامس، وتصنعها شركة "FIH Mobile Limited" التابعة لشركة "فوكسكون" وستصل إلى أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا بحلول منتصف عام 2021.

كما أن شركة "أون وارد موبيليتي"  ستعمل بشكل خاص على الأمرين اللذين يربطهما الأشخاص بعلامة "بلاك بيري" التجارية: الأمان ولوحة المفاتيح الفعلية.

كانت شركة "TCL" قد حصلت على حقوق صنع هواتف "بلاك بيري" من شركة "ريسيرش إن موشن" في عام 2016، ولكن من الواضح أنهم لم يتمكنوا من البيع بأعداد كبيرة بما يكفي لجعل الإنتاج قابلاً للتطبيق على المدى الطويل.

لكن شركة "سامسونج" مثلًا لم تكلف نفسها عناء صنع لوحة مفاتيح لهواتفها منذ "Galaxy S8"، ما يعني أنه ربما لا يوجد طلب كبير على لوحات المفاتيح الفعلية الآن حيث إن قدرة النص التنبؤي لشاشة اللمس فعالة للغاية.

وبينما لم تكن شركة "TCL" جديدة في مسألة الحصول على تراخيص الهواتف (الشركة الصينية رخصت العلامة التجارية ألاكتيل من نوكيا)، إلا إن "أون وارد موبيليتي" تبدو جديدة تمامًا على هذا.

يشير موقع الشركة إلى الخبرة في مجال أمان الأجهزة المحمولة، ولكنه لا يدرج أي شيء سوى هواتف "بلاك بيري" القادمة كمنتجات.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، ربما يكون من الأفضل انتظار المراجعات قبل وضع أي أموال في حجز طلبات مسبقة، حتى لو كان لديك حنين لهواتف "بلاك بيري".

المصدر | T3 -ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلاك بيري

سامسونج تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي بسعر منخفض