خطيب الأقصى يدعو لاعتصام بالقدس لمقاومة هدم المنازل

الجمعة 28 أغسطس 2020 04:46 م

دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ "عكرمة صبري" المقدسيين إلى المشاركة في اعتصام بالقدس لمقاومة ورفض سياسة هدم منازل الفلسطينيين التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية وتوسعت فيها مؤخرا بشكل غير مسبوق.

وطالب "صبري" المقدسيين برفض سياسية الاحتلال هدم بيوتهم بأيديهم، وأن يرفض كل مقدسي صدر بحقه قرار ظالم بهدم منزله تلك السياسة، ولـ"يقوم الاحتلال بجريمته بيده".

جاءت دعوات "صبري" في تصريحات مصورة، الخميس، أكد خلالها أن المقدسيين في خطر كبير، داعيا لوقفة واحدة وموحدة وثابتة؛ من أجل رفض سياسة الهدم، وعدم الاستجابة لهذه السياسية الظالمة.

وقال "صبري": إن "سياسة هدم المنازل في القدس سياسة إجرامية، غير قانونية، وغير إنسانية؛ بهدف تهجير المقدسيين"، مشيرا إلى أن بلدية الاحتلال لا تعطي المقدسيين رخصا للبناء، بهدف إجبارهم على الرحيل خارج القدس، أو البناء دون ترخيص، وذلك بإجبار أصحاب البيوت على هدمها بأنفسهم".

ووصف "صبري" اعتداءات الاحتلال وعمليات الهدم بـ"التطهير العرقي"، مقابل توسيع المستوطنات، وبناء مستوطنات جديدة، وجلب اليهود إليها".

وبين أن المقدسيين تُركوا وحدهم في الميدان، ويقومون بما يستطيعون من احتجاجات، لكن هذه الاحتجاجات تحتاج الدعم السياسي حتى تنجح. 

وقال "صبري": "الصمت العربي والإسلامي مؤشر على التنازل عن القدس"ن موضحا أن حي سلوان التاريخي الأثري المجاور للمسجد الأقصى من الأحياء المُستهدفة، وتزداد وتيرة الهدم والاستهداف فيه.

وأضاف: "أهل سلوان اجتمعوا وقرروا إحياء "خيمة البستان"، وإقامة صلاة الجمعة غدا فيه؛ للتعبير عن تمسكهم بحقوقهم، وللإعلان عن رفضهم لسياسة الهدم ".

ووجه "صبري" نداء للمقدسيين للتوجه لخيمة الاعتصام، وإقامة صلاة الجمعة، والتضامن مع أهالي سلوان، وإعلان رفضهم لسياسة الهدم الظالمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عكرمة صبري الشيخ عكرمة صبري هدم منازل هدم المنازل

عريقات يهاجم نقل سفارة صربيا للقدس: ترامب يدمر السلام

خلال 5 أشهر.. إسرائيل تهدم 389 بيتا لفلسطينيين