توقيف شخص في البحرين بتهمة إهانة الجنود المشاركين في حرب اليمن

الاثنين 7 سبتمبر 2015 10:09 ص

أعلنت النيابة العامة في المحافظة الشمالية بالبحرين، اليوم الإثنين، أنه تم توقيف شخص قام بنشر تدوينات عبر الإنترنت تضمنت إهانات لجنود المملكة المشاركين في الحرب في اليمن لاسيما القتلى الذي سقطوا في هذا البلد، حسب وكالة أنباء «فرانس برس».

وذكر رئيس النيابة، «محمد صلاح»، في بيان نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، بأن الموقوف «نشر عددا من التدوينات على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن إهانة الجنود البحرينيين المشاركين مع قوات التحالف والإساءة إلى الشهداء والإساءة أيضا إلى طائفة من الناس».

وأمرت النيابة بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن أسندت إليه، أيضا، «جناية إذاعة عمدا في زمن الحرب أخبارا وإشاعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة»، وهي جناية عقوبتها السجن عشر سنوات.

وكانت الإمارات أعلنت توقيف شخص بتهمة نشر قائمة مغلوطة بأسماء 45 جنديا قتلوا في اليمن.

وقتل 45 جنديا إماراتيا وخمسة جنود بحرينيين، إضافة إلى عشرة جنود سعوديين، فجر الجمعة الماضية، في هجوم بصاروخ استهدف قوات التحالف العربي في محافظة مأرب، شمالي صنعاء.

ويتابع التحالف، الذي تقوده السعودية، حملة عسكرية جوا وبرا ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وقوات الرئيس المخلوع، «علي عبدالله صالح».

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين اليمن الإمارات مأرب هجوم توقيف

المقاومة اليمنية: الجنود الخليجيون الـ60 قتلوا بنيران «الحوثي» و«صالح»

تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لـ«النخبة» السعودية تصل إلى مأرب اليمنية

«مجتهد» يكشف سر تأخر السعودية في إعلان مقتل جنودها باليمن

إعلان مقتل 10 جنود سعوديين في تفجير معسكر «صافر» بمأرب بعد تكتم لساعات

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها