شاومي تبدأ بيع هاتف بكاميرا تحت الشاشة في العام المقبل

الاثنين 31 أغسطس 2020 04:41 ص

سمعنا منذ أشهر عن عمل شركة الهواتف الصينية "شاومي" على تقنية الكاميرا تحت الشاشة، والآن، كشفت الشركة العملاقة أخيرًا النقاب عن هاتف ذكي مدمج مع هذه التقنية.

وفي مقطع فيديو بعنوان "الجيل الثالث من كاميرا شاومي تحت الشاشة"، تعرض الشركة هاتفين ذكيين جنبًا إلى جنب؛ واحد مع شاشة مثقبة وآخر مع شاشة كاملة.

في البداية، تظهر "شاومي" تجربة المستخدم في استخدام هاتف ذكي بدون ثقب للكاميرا، وفي نهاية الفيديو، نرى أخيرًا الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة قيد التشغيل.

وكشف رئيس "شاومي"؛ "لين بين" في يونيو /حزيران من العام الماضي، عن هاتف تجريبي بتقنية الكاميرا تحت الشاشة.

ومنذ ذلك الحين، عملت الشركة على تحسين هذه التقنية، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "شاومي" عن الجيل الثاني في أكتوبر/تشرين الأول، ويبدو أن "شاومي" قد أصلحت أخيرًا جميع المشكلات المتعلقة من نظام الكاميرا تحت الشاشة، في جيلها الثالث.

وقالت الشركة، في منشور لها، إنها "حسنت بشكل كبير تأثير ملء الشاشة من خلال ترتيب البكسل المطوّر ذاتيًا، ومن خلال تحسين خوارزمية الكاميرا، مما يسمح لها بإظهار نفس أداء الكاميرات الأمامية التقليدية".

كما أضافت أن الهواتف الذكية المزودة بكاميرا تحت الشاشة ستدخل حيز الإنتاج الضخم في عام 2021، أيّ يمكننا أن نتوقع ظهور هذه الهواتف الذكية من "شاومي" في السوق العام المقبل.

من المثير للاهتمام أن نعلم أن "شاومي" ليست الوحيدة التي تحاول أن تكون الأسبق فيما يبدو أنه سيكون التوجه القادم الأكثر انتشارًا في سوق الهواتف الذكية.

ففي العام الماضي، أظهرت "أوبو" نتائج واعدة مع عرض توضيحي لهاتف ذكي يعمل بكاميرا تحت الشاشة، ومع ذلك، لم يكن مثاليًا.

كما قدمت شركة "ZTE" الأسبوع الماضي هاتفها الذكي المزود بكاميرا أسفل الشاشة "ZTE Axon 20 5G"، والذي تخطط لإطلاقه في الصين الشهر المقبل.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شاومي هواتف ذكية

هواوي تتحد مع أوبو وفيفو وشاومي لاستبدال جوجل بلاي