الإمارات تحتفي بوصول الوفد الأمريكي الإسرائيلي بعد عبوره أجواء السعودية

الاثنين 31 أغسطس 2020 04:16 م

تقدم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، الاثنين، مستقبلي الوفد الأمريكي الإسرائيلي، الذي يزور أبوظبي؛ لإطلاق مسار التطبيع بين البلدين.

ويضم الوفد "جاريد كوشنر" كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب"، ومستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت أوبراين"، ومستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي "مائير بن شبات".

وحطت أول طائرة إسرائيلية (تابعة لشركة العال) في العاصمة أبوظبي، رافعة أعلام الإمارات والولايات المتحدة و(إسرائيل)، إضافة إلى كونها مزودة بنظام دفاع ضد الصواريخ المحمولة على الكتف.

وتحمل الرحلة التي عبرت الأجواء السعودية، الرقم (971)، وهو الرمز الدولي للإمارات العربية المتحدة، وحملت بطاقات الصعود عليها عبارة "نصنع تاريخنا"، بحسب "العربية".

وفي محاولة لجذب الأضواء، ألقى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي "مئير بن شبات" التحية باللغة العربية لدى وصوله إلى أبوظبي، قائلا: "السلام عليكم".

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" فيديو عبر "تويتر" يظهره متحدثا عبر الهاتف مع الوفد الإسرائيلي الموجود على متن الطائرة، قائلا: "هذا يوم تاريخي، أنتم سافرتم بطائرة إسرائيلية في أول رحلة عبر الأجواء السعودية".

وتابع: "انقلوا تحياتي إلى أصدقائنا في أبوظبي..أهلا وسهلا مني ومن شعب إسرائيل".

وفي أول تصريح له، على هامش الرحلة، أعرب "كوشنر" عن أمله بأن تكون بداية "مسار تاريخي في الشرق الأوسط".

وسيلتقي الوفد الأمريكي الإسرائيلي عددا من المسؤولين الإماراتيين؛ لبحث آفاق العلاقات في المجالات ذات الصلة وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين.

ويسعى المجتمعون إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، وكذلك ترتيبات الحفل الذي سيحتضنه البيت الأبيض في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بمناسبة تدشين اتفاق التطبيع.

وأصبحت الإمارات ثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر (1979) والأردن (1994)، وسط تقارير عن هرولة دول عربية أخرى لإبرام اتفاقيات مماثلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي أنور قرقاش جاريد كوشنر مائير بن شبات

كمامات بعلمي الإمارات وإسرائيل بأول رحلة مباشرة بعد التطبيع

تنديد فلسطيني رسمي وفصائلي باستقبال الإمارات طائرة التطبيع الإسرائيلية

أول لقاء بعد التطبيع.. قرقاش يجتمع مع شبات وكوشنر في أبوظبي

سقط القناع.. مسؤول إماراتي: مستمرون في التطبيع وإن نفذت (إسرائيل) الضم

السيسي ونتنياهو يبحثان اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

بعد رحلة التطبيع.. السعودية تقرر فتح أجوائها بشكل دائم بين الإمارات وإسرائيل