مصدر مطلع: تحديد 4 ضباط بأمن الدولة الكويتي في قضية التنصت على مواطنين

الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 10:41 ص

كشف مصدر كويتي مطلع عن الانتهاء من الاستماع إلى أقوال الشهود في قضية التسريبات والتنصت على المواطنين من قبل ضباط في جهاز أمن الدولة، مشيرا إلى أنه تم تحديد أسماء 4 ضباط في الجهاز، يخضعون لتحقيقات ماراثونية من قبل وزارة الداخلية.

ونقلت صحيفة "القبس" عن المصدر أن الضباط الذين تم تحديد شخصياتهم بعد البحث والتحري، قاموا بالتعاون مع حسابات وهمية بهدف ضرب الجهاز الأمني، ما يعد عملا غير مشروع، حيث إن أي مخالفة وإن وقعت، تتم محاسبتها بالطرق القانونية، وليس بإثارة الناس وإضعاف ثقة وهيبة هذا الجهاز الأمني الحساس.

وأكد المصدر أن النيابة العامة لن تتوقف عند حد كشف المتهمين بالتسريبات وزارعي الكاميرات في غرف التحقيق بجهاز أمن الدولة، بل ستتأكد من مسألة التنصت على المواطنين.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إيقاف 8 ضباط في جهاز أمن الدولة عن العمل، بينهم مدير عام الجهاز، لحين انتهاء التحقيقات بقضية التسجيلات المسربة بالتجسس على حسابات مواطنين.

وقالت الوزارة إن قرار إيقاف الضباط عن العمل جاء بناء على توجيهات من وزير الداخلية "أنس الصالح"، الذي أمر بإجراء تحقيق عاجل بالتسجيلات المسربة التي يعود تاريخها إلى عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تنصت جهاز أمن الدولة

برلماني كويتي يدعو لتحقيق مع نجل رئيس وزراء سابق في قضية التنصت

عسكريون متقاعدون يوجهون بيانا لرئيس وزراء الكويت.. ماذا جاء فيه؟

الكويت تعلن إحباط مؤامرة خطيرة تستهدف أمن البلاد القومي

صحيفة: الكويت تستعد لاتهام أفراد بالأسرة الحاكمة بتسريبات أمن الدولة

الكويت.. حبس أحد شيوخ الأسرة الحاكمة إثر شكوى من أمن الدولة