ضمن زيارة التطبيع.. كوشنر يقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد بأبوظبي

الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 01:13 م

قام "جاريد كوشنر" كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وصهره، بجولة في مسجد الشيخ زايد بأبوظبي، في ثاني أيام زيارة الوفدين الأمريكي والإسرائيلي إلى الإمارات، عبر أول رحلة طيران تجارية من تل أبيب إلى أبوظبي، مرورا بالأجواء السعودية.

وبحسب تغريدة للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في الإمارات، الثلاثاء، فإن "كوشنر" قام بجولة في متحف اللوفر أبوظبي، واطلع على نسخة مصغرة من تصميم "بيت العائلة الإبراهيمية"، والذي يجمع بين الديانات الإبراهيمية الثلاث الإسلام والمسيحية واليهودية.

 

وكان "كوشنر" نشر مقطع فيديو من داخل الطائرة التي كانت تنقل الوفد الأمربكي الإسرائيلي نحو أبوظبي، وتضمن المقطع صوت قائد الطائرة في اللحظة التي عبرت فيها الأجواء السعودية.

وقبيل انطلاقها، أعرب "كوشنر" عن أمله في أن تكون الرحلة بداية "مسار تاريخي في الشرق الأوسط"، قائلا: "يجب ألا يحدد الماضي شكل المستقبل (…) هذا الوقت يبعث على الأمل بشكل كبير، وأعتقد أن إحلال السلام والازدهار ممكن في هذه المنطقة وحول العالم".

وفي مطار أبوظبي، قال "كوشنر" إن "بوسع الولايات المتحدة الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لـ(إسرائيل) وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في آن واحد".

وأعلنت الإمارات و(إسرائيل) في 13 أغسطس/آب الماضي، عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقاربا بين البلدين، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون "خيانة" لقضيتهم.

وبذلك أصبحت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع (إسرائيل)، بعد مصر (1979) والأردن (1994).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات  إسرائيل جاريد كوشنر مسجد الشيخ زايد اللوفر أبوظبي بيت العائلة الإبراهيمية

أول لقاء بعد التطبيع.. قرقاش يجتمع مع شبات وكوشنر في أبوظبي

صحفي إسرائيلي: صلاة خاصة لسلامة بن زايد وحكام الإمارات في كنيس أبوظبي

في ختام زيارة التطبيع.. نتنياهو يرحب بالتفاهمات الموقعة مع الإمارات

ملك البحرين لكوشنر: استقرار الخليج يعتمد على السعودية

على خطى الإمارات.. كوشنر: دولة عربية تطبع مع إسرائيل قريبا