بالابتسامات والتصفيق.. كوشنر يوثق رحلته على طائرة التطبيع إلى الإمارات (فيديو)

الاثنين 31 أغسطس 2020 09:51 م

وثق "جاريد كوشنر" كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الإثنين، عبر مقطع فيديو جزءا من رحلته على متن طائرة التطبيع الإسرائيلية التي انطلقت من تل أبيب وهبطت في أبوظبي، في وقت سابق من اليوم.

وبدت أسارير "كوشنر" متهللة، عندما شرع الطيار في الحديث عن تفاصيل الرحلة، قائلا إن الطائرة ستدخل الأجواء السعودية مباشرة عقب إقلاعها من (إسرائيل)، وأن الرحلة، بعد سماح المملكة لها بالتحليق فوقها، ستستغرق 3 ساعات و20 دقيقة، بدلا من 7 ساعات، فبدأ "كوشنر" ومرافقوه في التصفيق.

وقال الطيار إن ما يحدث هو حدث تاريخي لا يقل أهمية عن اتفاقيات السلام الموقعة بين (إسرائيل) وكل من مصر والأردن.

وأكد الطيار أنه وزملاؤه، متحمسون لتنفيذ رحلات جوية إلى عواصم عربية أخرى في وقت قريب، ملمحا إلى إعلان دول عربية أخرى تطبيع العلاقات مع (إسرائيل).

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية بالإمارات، "وصول وفد مشترك من الولايات المتحدة و(إسرائيل)، على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الدولة".

وانطلقت طائرة تابعة لشركة الطيران العبرية "إلعال" من مطار بن جوريون، كأول رحلة تجارية إسرائيلية إلى أبوظبي في الإمارات عبر الأجواء السعودية، حسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن السعودية وافقت على مرور الطائرة عبر أجوائها، فيما لم يصدر تعقيب من المملكة حول ذلك.

وعقب هبوط الطائرة في أبوظبي، وجه "كوشنر" الشكر للعاهل السعودي، لسماحه بمرور الطائرة الإسرائيلية عبر أجواء بلاده، وشكر أيضا ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، الذي وصفه بالشجاع وأنه بالفعل يقود الشرق الأوسط الجديد، مشيرا إلى أن السلام الذي أبرمه القادة الإماراتيون والإسرائيليون مرغوب فيه أيضا من شعبيهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي طائرة التطبيع

نتنياهو يهاتف قائد طائرة التطبيع: أشاهدكم بتأثر وأنتم في أبوظبي (فيديو)

بيان إماراتي إسرائيلي أمريكي يعلن بدء تنفيذ تعاون ثنائئ شامل بين أبوظبي وتل أبيب

ضمن زيارة التطبيع.. كوشنر يقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد بأبوظبي