نتنياهو يهاتف قائد طائرة التطبيع: أشاهدكم بتأثر وأنتم في أبوظبي (فيديو)

الاثنين 31 أغسطس 2020 11:09 م

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اتصالا هاتفيا بقائد طائرة شركة "العال" الإسرائيلي التي حطت في أبوظبي فور وصولها إلى وجهتها، الإثنين.

ونشر المتحدث باسم "نتنياهو" للإعلام العربي، "أوفير جندلمان"، مقطع فيديو يظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي وهو يتحدث هاتفيا إلى قائد الطائرة وكشف ما قاله له.

وترجم "جندلمان" ما قاله "نتنياهو"، في تغريدة نشر ها عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "أشاهدكم الآن وأنفعل كثيرا لمشاهدة طائرة إسرائيلية في أبوظبي".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: "إنكم على وشك فتح الباب أمام سلام من نوع آخر، ألا هو السلام الذي سيجلب الاستثمارات والسياحة وثمار السلام لشعبينا وللمنطقة".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية بالإمارات، "وصول وفد مشترك من الولايات المتحدة و(إسرائيل)، على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الدولة".

وانطلقت طائرة تابعة لشركة الطيران العبرية "إلعال" من مطار بن جوريون، كأول رحلة تجارية إسرائيلية إلى أبوظبي في الإمارات عبر الأجواء السعودية، حسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن السعودية وافقت على مرور الطائرة عبر أجوائها، فيما لم يصدر تعقيب من المملكة حول ذلك.

وعقب هبوط الطائرة في أبوظبي، وجه "كوشنر" الشكر للعاهل السعودي، لسماحه بمرور الطائرة الإسرائيلية عبر أجواء بلاده، وشكر أيضا ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، الذي وصفه بالشجاع وأنه بالفعل يقود الشرق الأوسط الجديد، مشيرا إلى أن السلام الذي أبرمه القادة الإماراتيون والإسرائيليون مرغوب فيه أيضا من شعبيهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي طائرة التطبيع

بيان إماراتي إسرائيلي أمريكي يعلن بدء تنفيذ تعاون ثنائئ شامل بين أبوظبي وتل أبيب

الحكام العرب دخلوا التاريخ من باب اللعنات.. استنكار واسع لهبوط طائرة إسرائيلية في الإمارات

يديعوت أحرونوت: نتنياهو التقى بن زايد في الإمارات قبل عامين