الإمارات تتبرا من الخيانة: التطبيع لن يكون على حساب فلسطين

الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 06:49 م

قال وزير خارجية الإمارات "عبدالله بن زايد" إن اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات الذي أعلنته بلاده مع (إسرائيل) لن يكون على حساب القضية الفلسطينية أو حقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة ألقاها "بن زايد" خلال لقاء نظمه في أبوظبي ممثلون للجالية الفلسطينية بالإمارات، مساء الإثنين، ردا على انتقادات من قبل السلطة والفصائل الفلسطينية لاتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيل واعتباره "طعنة" من أبوظبي للشعب الفلسطيني و"خيانة" لقضيته.

وزعم "بن زايد"، في كلمته، التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي، أن اتفاق التطبيع بين بلاده و(إسرائيل) "خيار استراتيجي وضروري" للمنطقة، قائلا إنه "لن يكون على حساب دعم القضية الفلسطينية.

وتابع: "اليوم والإمارات تتخذ قرارها السيادي من أجل السلام والمستقبل أؤكد لكم أنكم في بلدكم الثاني بين أهلكم، كما أؤكد أن هذه العلاقة ثابتة وراسخة ولن تتغير".

ولفت "بن زايد" إلى أن الجالية الفلسطينية لعبت دورا إيجابيا في نهضة دولة الإمارات، مؤكدا أن بلاده ستظل دائما الحاضنة الأمينة لهم ولأسرهم.

وزعم أن موقف بلاده "ثابت في دعمه للموقف العربي الداعي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية"، قائلا: "سنستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات وهو موقف نابع من قناعة متجذرة لا تغيره أية اعتبارات".

وتأتي كلمة "بن زايد" تزامنا مع زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك إلى أبوظبي، برئاسة "جاريد كوشنر"، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اتفاق التطبيع اتفاق التطبيع الإماراتي العلاقات الإماراتية الفلسطينية

عدا الفلسطينيين.. نجاح التطبيع الإماراتي الإسرائيلي بشرى سارة للجميع

أبو مرزوق: التطبيع الإماراتي يكسر المقررات العربية حول القضية الفلسطينية