مطبع سعودي يغني لنتنياهو "بيبي بيبي يا حبيبي"

الخميس 3 سبتمبر 2020 10:29 م

نشر المدون السعودي "محمد سعود" المعروف بتطبيعه مع (إسرائيل) مقطع فيديو يغني فيه لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ويقول له "الجميع يحبك".

وظهر "سعود" في المقطع الذي نشره عبر صفحته على "تويتر"، وهو يغني أغنية إسرائيلية تقول "بيبي بيبي يا حبيبي".

ويعرف "محمد سعود" نفسه بأنه مدون يدرس في كلية الحقوق في جامعة الملك سعود بالرياض، ويزعم أنه لا علاقة له بالسياسة، ويكتب على حسابه على "تويتر" باللغتين العبرية والعربية، ويضع العلمين السعودي والإسرائيلي.

واحتفى إسرائيليون بالمقطع، قائلين "على مدى عقود، كان العديد من العرب يخشون إظهار أي تضامن مع اليهود وإسرائيل. لكن بعد أن جعلت الإمارات من اليهود حلفاء لهم، بدأ مزيد من العرب في قول ما يشعرون به حقا. هنا عربي سعودي يمتدح بيبي نتنياهو".

وامتدح معلقون "سعود" بقولهم له "أنت ملك"، في حين تساءل آخرون لماذا "لا تطبع السعودية مع إسرائيل مثل الإمارات"؟، في إشارة لاتفاق التطبيع الذي أبرمته الأخيرة الشهر الماضي مع (إسرائيل).

ونشر المدون السعودي مقطع الفيديو بعد دقائق من إعلان "نتنياهو" السماح للطائرات الإسرائيلية بالقيام برحلات جوية مباشرة من (إسرائيل) إلى أبوظبي ودبي والعودة إلى تل أبيب، ويشمل ذلك عبور الأجواء السعودية.

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية أعلنت عن موافقتها على عبور الرحلات الجوية القادمة من الإمارات جميعا وإلى كافة الوجهات، وهو ما يعني السماح بعبور الطائرات الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني قوله إنه تمت "الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول".

وكانت الطائرة التي أقلت وفدا إسرائيليا ضم مستشار الأمن القومي الإسرائيلي "مئير بن شبات" وآخر أمريكيا بقيادة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر" من تل أبيب إلى أبوظبي قد عبرت بالفعل أجواء السعودية.

ويوم الإثنين، وجه "كوشنر" الشكر للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" لمنحه الموافقة على مرور أول رحلة جوية تجارية إسرائيلية إلى أبوظبي عبر أجواء المملكة.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، القرار السعودي بـ"التحول الهائل"، مشيراً إلى أن الخطوة السعودية ستساعد الإسرائيليين على "تقليص كلفة السفر، وسيوفر الوقت وسيفضي إلى تطوير السياحة بشكل هائل، هذا سيطور اقتصادنا"، على حد تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضد التطبيع طائرة التطبيع

بعد طائرة التطبيع.. اتصالات لمرور رحلات إسرائيلية إلى الهند بأجواء السعودية

نتنياهو عن قتل إسرائيلي بالخطأ: اتهموه بالإرهاب للحيلولة دون محاسبة الشرطة

نتنياهو ينعي والد صديقه السعودي الذي طرده فلسطينيون من الأقصى

مطبع سعودي يدين عملية تل أبيب.. وأدرعي يشكره