مطبع سعودي يدين عملية تل أبيب.. وأدرعي يشكره

السبت 9 أبريل 2022 10:31 ص

تقدم الناشط السعودي المعروف بتطبيعه مع الاحتلال الإسرائيلي "محمد سعود"، بتعازيه إلى شعب إسرائيل، عقب الهجوم الذي نفذه فلسطيني في تل أبيب، وأسفر عن مقتل 3.

ونشر "سعود"، مقطع فيديو على صفحته بـ"تويتر"، بتعليق قال فيه: "قال الله تعالى (من قتل نفساً بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً)".

وأضاف: "إنني أدين بشدة هذه الأفعال الإرهابية الهمجية.. لم يراعوا الإرهابيين حرمة قتل الأبرياء في أفضل الشهور عند لله. خالص التعازي والمواساة للشعب الإسرائيلي".

موقف "سعود"، دفع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي "أفيخاي أدرعي"، للرد عليه قائلا: "شكرًا صديقنا محمد".

​وكان المدون السعودي "محمد سعود" زار إسرائيل، في 2019، والتقى "نبنيامين تنياهو" رئيس الحكومة حينها ومسؤولين إسرائيليين، الأمر الذي قوبل في أوساط فلسطينية وسعودية بالتنديد والشجب.

كما سبق لمغرد إسرائيلي يدعى "شلويم" (Shloime Zionce) زيارة "سعود" في منزله بالمملكة، حيث نشر مقطع فيديو للزيارة، في يناير/كانون الثاني 2020.

وكذلك عبر "نتنياهو" و"أدرعي" سابقا، عن تمنياتهم بالشفاء لـ"سعود"، بعد إصابته ووالده بفيروس "كورونا" المستجد.

يشار إلى أن عدد قتلى حادث إطلاق النار في مدينة تل أبيب، الذي وقع الخميس الماضي، ارتفع إلى 3 أشخاص، بعد مقتل شخص متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها، فيما لا يزال 6 أشخاص يتلقون العلاج في المستشفى في حالة ما بين متوسطة وخطيرة.

ولاحقا، أعلن الاحتلال استشهاد منفذ العملية "رعد حازم"، وهو من مخيم جنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد سعود عملية تل أبيب التطبيع مطبع سعودي أفيخاي أدرعي

مطبع سعودي يرحب بالإسرائيليين في منزله.. وتل أبيب تحتفي به (فيديو)

مطبع سعودي يغني لنتنياهو "بيبي بيبي يا حبيبي"