للمرة الأولى.. قوات الانتقالي الجنوبي تقصف الجيش اليمني في أبين

الجمعة 4 سبتمبر 2020 04:15 ص

شنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، المدعوم إماراتيا، للمرة الأولى، غارة جوية على تجمعات للجيش اليمني في محافظة أبين، جنوبي البلاد

وقالت مصادر إن طائرتين مسيرتين مجهولتين نفذتا غارتين على الجيش في منطقة شقرة الساحلية بمديرية خنفر شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.

وأوضحت أن الغارتين أسفرتا عن إصابة 4 جنود وإعطاب آلية.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام سلاح طيران في المعارك المستمرة بين القوات الحكومية التابعة للحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي في أبين.

وتجددت، الخميس، المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي، المدعومة إماراتيا، وسط اتهامات متبادلة من الطرفين بانتهاك اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتأتي تلك المواجهات بعد أقل من يومين من اتفاق الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، على المضي في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

وفي 28 يوليو/ تموز الماضي، أعلن التحالف العربي، آلية لتسريع تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لمعالجة الأوضاع في الجنوب.

ومنذ عام 2015، يدعم تحالف عربي بقيادة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، بمواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المجلس الانتقالي الجنوبي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الجيش اليمني أبين

الخلاف السعودي الإماراتي.. هل يمكن إنقاذ اتفاق الرياض حول اليمن؟

الجيش اليمني: مقتل وإصابة مئات الحوثيين بمعارك الحديدة

مواجهات مسلحة بين الإصلاح والانتقالي بأبين.. ولجنة سعودية لاحتواء المعارك

اليمن.. إسقاط طائرة مسيرة إماراتية في أبين