مقتل قائد عسكري كبير موال للمخلوع «صالح» في غارة للتحالف جنوب صنعاء

الأربعاء 9 سبتمبر 2015 11:09 ص

كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة عن مقتل اللواء الركن «علي صالح الأحمر»، أحد كبار قيادات المخلوع «علي عبد الله صالح» العسكرية، فجر أول أمس الإثنين، في غارة جوية لطيران التحالف العربي.

وأشارت المصادر إلى أن الأخ غير الشقيق لـ«صالح» واليد اليمنى له قتل في غارة جوية شنتها طائرات التحالف العربي على منطقة «سنحان» مسقط رأس المخلوع جنوب صنعاء.

وقتل اللواء «الأحمر» وهو داخل منزل القائد العسكري المقرب من «صالح» اللواء «مهدي مقولة» في «سنحان»، قبل قصفه من قبل طيران التحالف. بحسب مصادر تحدثت إلى «الخليج أونلاين».

وشغل «الأحمر» قيادة تشكيلات الحرس الجمهوري سابقاً، قبل استبعاده وتعيين «أحمد» نجل المخلوع «صالح»، كما شغل مدير مكتب القائد الأعلى في عهد المخلوع، وعين لاحقاً ملحقاً عسكرياً للسفارة اليمنية في واشنطن.

ويعد اللواء «علي صالح الأحمر» أحد الأذرع العسكرية المخلصة لـ«صالح» قبل أن تتوتر العلاقة بين الرجلين بعد اتهام «الأحمر» بالضلوع في محاولة اغتيال «صالح» داخل جامع النهدين أوائل شهر يونيو/ حزيران من العام 2011.

وبعد بدء «عاصفة الحزم» في مارس/آذار الماضي بقيادة السعودية، كلف المخلوع «صالح» «الأحمر» بقيادة العمليات العسكرية لقوات الحرس الموالي للمخلوع ضد المملكة العربية السعودية على حدودها الجنوبية، وبمقتله يتلقى صالح والحوثيون ضربة موجعة قبل المعركة المرتقبة لتحرير صنعاء.

  كلمات مفتاحية

اليمن المخلوع صالح صنعاء التحالف العربي غارات التحالف

«التحالف العربي» يشن غارات عنيفة على صنعاء ويعزز انتشاره البري لاستعادتها

«التحالف العربي» يقصف مواقع «الحوثيين» بصنعاء وتعز

«التحالف العربي» يشن 7 غارات على قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء

«رأي اليوم»: استعادة قوات التحالف لعدن ولحج إنجاز كبير .. لكن هل يمكن الحفاظ عليه؟

«التحالف العربي» يؤكد التزامه ضبط النفس رغم خرق «الحوثيين» للهدنة في عدة مدن

التحالف يشن 10 غارات على مواقع الحوثيين وقوات «صالح» في صنعاء

التحالف العربي يقصف قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء