تراجع أسعار النفط بعد خفض السعودية خامها وتباطؤ واردات الصين

الاثنين 7 سبتمبر 2020 01:35 م

انخفضت أسعار النفط أكثر من 1% يوم الإثنين بعدما سجلت أقل مستوى منذ يوليو/تموز عقب إعلان السعودية أكبر خفض للسعر الشهري للإمدادات لآسيا في خمسة أشهر فيما خفت التفاؤل إزاء تعافي الطلب وسط الجائحة.

وسجل خام برنت 42.11 دولار للبرميل متراجعا 55 سنتا ما يوازي 1.3%، وكان قد تراجع في وقت سابق إلى 41.51 وهو أقل مستوى منذ 30 يوليو/تموز.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64 سنتا ما يوازي 1.6% إلى 39.13 دولار بعد أن نزل في وقت سابق إلى 38.55 دولار هو أقل مستوى منذ العاشر من يوليو/تموز.

وتظل ثمة تخمة عالمية من الخام والوقود رغم تخفيضات إنتاج منظمة أوبك وحلفائها فيما يعرف بأوبك+ وجهود حكومات لتحفيز الاقتصاد العالمي والطلب على النفط. وخفضت شركات التكرير إنتاج الوقود نتيجة لذلك ما دفع منتجين من بينهم السعودية لخفض الأسعار لمواجهة تراجع الطلب على الخام.

ودعمت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، الأسعار بمشتريات قياسية ولكن الواردات تباطأت في أغسطس آب في حين ارتفعت الصادرات من المنتجات بحسب بيانات الجمارك يوم الاثنين.

وخفضت السعودية، أكبر مصدر للخام في العالم، السعر الرسمي لبيع الخام العربي الخفيف في أكتوبر تشرين الأول، وهو الخام الذي تبيعه لآسيا، بأكبر قدر منذ مايو/أيار في مؤشر على أن الطلب يظل ضعيفا.

وآسيا أكبر سوق للخام السعودي من حيث المناطق.

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

هبوط أسعار النفط هبوط أسعار النفط الخام

واردات الصين من النفط الخام تقفز 13% في أغسطس

الموجة الثانية لكورونا أهمها.. أسباب عودة أسعار النفط للتراجع

السعودية تتفوق على روسيا في سباق إمدادات النفط إلى الصين

السعودية تستعيد موقعها كأكبر مورد للنفط الخام إلى الصين