شركة ألمانية تستعد للإعلان عن لقاح لكورونا.. ومديرها: كامل ومثالي

الأربعاء 9 سبتمبر 2020 04:27 م

تستعد ألمانيا لتقديم لقاح جديد ضد فيروس "كورونا" المستجد، يعتقد مراقبون أنه سيكون واعدا.

وتشير التفاصيل التي نشرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إلى أن شركة "بيونتيك" تستعد للإعلان عن إنجازها بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بتقديم لقاحها ضد فيروس "كوفيد-19".

وأعلن مدير الشركة، التي تتخذ من مدينة ماينتس (غرب ألمانيا) مقراً لها، "أوجور شاهين"، أن التعاون مع شركة "فايزر" الأمريكية العملاقة في طور إعطاء ثماره بتطوير لقاح يطلق عليه BNT162 الذي وصفه بأنه "شبه مثالي".

وأضاف أن طلب الموافقة الموجه للسلطات الصحية الألمانية قد يقدم رسمياً متنصف أكتوبر/تشرين الأول، أو بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

وأضاف "شاهين" أنه يعتقد أن "هذا اللقاح هو الكمال بعينه"، لكنه اعترف بوجود عدد من العقبات، حيث لا تزال الشركة تسعى لاستقطاب المزيد من المتطوعين للاختبارات السريرية.

وسبق أن أعلنت شركتا "فايزر" و"بيونتيك" عن خطط لتوفير ما لا يقل عن مئة مليون جرعة لقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد بحلول نهاية العام الجاري، ليرتفع إلى 1.3 مليار جرعة خلال عام 2021.

ونقل موقع "تاجسشاو.دي.إي" الألماني، الثلاثاء، عن "شاهين" قوله إن المرحلة التجريبية الثالثة وتشمل 30 ألف شخص قد انطلقت بالفعل، معتبراً أن "المرحلة الثالثة شرط أساسي لإثبات سلامة وفعالية اللقاح بشكل لا لبس فيه".

وتخوض دول كبرى سباقات لتوفير لقاح فعال ضد "كوفيد-19"، لكن منظمة الصحة العالمية توقعت عدم توفر لقاح قبل منتصف العام المقبل.

والخميس الماضي، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن 28 شركة لصناعة الأدوية في 10 دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العامين المقبلين لمكافحة جائحة "كوفيد-19".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا علاج كورونا تداعيات كورونا

آثار جانبية شديدة تعلّق أحد أهم لقاحات كورونا