وزير خارجية البحرين يصل واشنطن لتوقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل

الاثنين 14 سبتمبر 2020 11:35 ص

وصل وزير خارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، الإثنين، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن؛ للتوقيع على اتفاق التطبيع مع (إسرائيل).

ويشارك "الزياني" إلى جانب وزير خارجية الإمارات "عبدالله بن زايد"، في حفل التوقيع بالبيت الأبيض، الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن سفير مملكة البحرين لدى واشنطن الشيخ "عبدالله بن راشد آل خليفة"، كان في استقبال "الزياني" والوفد المرافق  له.

والجمعة الماضي، صدر بيان ثلاثي عن البحرين والولايات المتحدة الأمريكية و(إسرائيل)، أفاد أنه تم الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين و(إسرائيل).

وأوضح أن الملك البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اتفقا "على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين".

وتعتبر الإمارات والبحرين، ثالث ورابع دولة عربية، تقيم علاقات رسمية مع (إسرائيل)، بعد مصر والأردن، خلال أقل من شهر، وسط احتفاء إسرائيلي، وتنديد فلسطيني.

والأحد الماضي، قال "نتنياهو" إن اتفاقيتي السلام اللتين سيوقعهما مع الإمارات والبحرين في واشنطن "ستضخان المليارات إلى اقتصاد إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التطبيع البحريني الإسرائيلي عبداللطيف الزياني بنيامين نتنياهو

دعوة حضور حفل توقيع اتفاق تطبيع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض (صورة)

قبرص تعتبر اتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي تطورا إيجابيا

مباحثات بحرينية إسرائيلية لتطوير العلاقات الاقتصادية

بلومبرج: لا تبادل فوريا لسفراء الإمارات وإسرائيل وهذه أسباب غياب بن زايد عن التوقيع

جانتس يدعو وزير دفاع البحرين لزيارة إسرائيل

البحرين: التطبيع مع إسرائيل لحماية مصالحنا العليا وحفظ كيان الدولة