فلسطين: توقيع اتفاقات التطبيع غدا يوم أسود في تاريخ الأمة العربية

الاثنين 14 سبتمبر 2020 04:23 م

قال رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، الإثنين، إن مراسم توقيع اتفاقات التطبيع بين (إسرائيل) والإمارات والبحرين يوم الثلاثاء في واشنطن "يوم أسود في تاريخ الأمة العربية".

وأضاف "اشتية" في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله "نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، وإسفينا للتضامن العربي".

وتابع: "سوف يضاف هذا اليوم إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية".

ودعا "اشتية" الدول العربية إلى عدم المشاركة في مراسم التوقيع على الاتفاق الإماراتي البحريني الإسرائيلي والذي سيجرى برعاية أمريكية.

وقال: "ندعو الدول العربية إلى رفض الخطوة الإماراتية البحرينية وعدم المشاركة بالاحتفالات المقامة غدا".

وأضاف: "يدرس مجلس الوزراء التوصية للرئيس بتصويب علاقة فلسطين مع الجامعة العربية التي تقف صامتة أمام الخرق الفاضح لقراراتها والتي لم ينفذ منها شيء أصلا، والتي أصبحت رمزا للعجز العربي".

يأتي هذا بعد فشل مشروع قرار فلسطيني في اجتماع الجامعة العربية الأسبوع الماضي، للمطالبة بإدانة الخروج على مبادرة السلام العربية التي نصت على أن يكون التطبيع مع (إسرائيل) بعد إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية منذ عام 1967.

والبحرين باتت الثانية خليجيا والرابعة عربيا، التي تقيم علاقات رسمية مع (إسرائيل)، بعد مصر والأردن والإمارات.

وفي وقت سابق الإثنين، وصل وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لتوقيع اتفاق تطبيع بلاده مع (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع الإسرائيلي التطبيع الخليجي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي التطبيع العربي الإسرائيلي التطبيع البحريني الإسرائيلي

السفير الفلسطيني يغادر المنامة بعد تطبيع البحرين مع إسرائيل (صور)

محاولات لاستغلال عرب إسرائيل ببزنس التطبيع الإماراتي

عريقات: التطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل سلام مقابل الحماية

"ينطلق من قيم الإسلام".. الإمارات تدرج التطبيع بالمناهج الدراسية

سخرية اتفاق التطبيع.. وزير خارجية الإمارات لم يعرف أين يوقع (فيديو)