الاثنين 14 سبتمبر 2020 03:40 م

أكدت شركة "أوراكل" إبرام صفقة بشأن تطبيق "تيك توك" للمقاطع المصورة القصيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع شركة "بايت دانس" الصينية، فيما تنتظر الصفقة موافقة الحكومة الأمريكية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة باعتبار "أوراكل" شريكا تقنيا موثوقا لـ"تيك توك" في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما رجحت تقارير أمريكية أن الصفقة لن يتم تنظيمها على أنها صفقة بيع مباشر.

وقالت "أوراكل" في بيان صادر اليوم الإثنين، أنها ستعمل "كمزود تقني موثوق" وفقا للصفقة مع "بايت دانس"، إذ تتمتع بسجل حافل يصل إلى 40 عاما من توفير الحلول التقنية والآمنة وعالية الأداء.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت تقارير أن "بايت دانس" تخلت عن بيع "تك توك" سعيا لشراكة مع شركة "أوراكل" تأمل بأن تجعلها تتفادي حظرا أمريكيا مع إرضاء الحكومة الصينية.

وكانت "بايت دانس" تجري محادثات لبيع عمليات "تيك توك" في الولايات المتحدة لمشترين محتملين منذ أن هدد الرئيس "دونالد ترامب" الشهر الماضي بحظر هذه الخدمة إذا لم يتم بيعها.

وأدى تحديث الصين لقوانين الرقابة على الصادرات أواخر الشهر الماضي والذي منحها رأيا في نقل عمليات "تيك توك" إلى مشتر أجنبي إلى تغيير المفاوضات تماما.

وكانت "مايكروسوفت" قد ذكرت في وقت سابق يوم الأحد، إن "بايت دانس" أبلغتها بأنها لن تبيعها عمليات "تيك توك" في أمريكا.   

المصدر | الخليج الجديد+متابعات