داود أوغلو يدعو أردوغان لمناظرة تليفزيونية لمناقشة أخطاء الحكومة

الاثنين 14 سبتمبر 2020 09:58 م

دعا رئيس حزب "المستقبل" التركي المعارض، "أحمد داود أوغلو"، الإثنين، الرئيس "رجب طيب أردوغان"، إلى مناظرة تليفزيونية؛ لمناقشة ما وصفها بالأخطاء التي ارتكبتها حكومة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، والبحث عن بدائل سياسية لها.

جاء ذلك خلال كلمة لـ"داود أوغلو" رئيس الوزراء التركي الأسبق في المؤتمر الدوري الأول لحزب "المستقبل" في مدينة مانيسا.

وسرد "داود أوغلو" ما اعتبرها أخطاء لحكومة "أردوغان" قائلا: "المرضى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا يعودون إلى منازلهم باستخدام وسائل النقل العامة، ويتنقلون بين المارة.. الطواقم الطبية التي تعمل بكل إخلاص وتضحية استنزفت نفسيا والمنظومة الطبية بدأت تلوح بالانهيار".

وأضاف: "يجب أن ترتكز استراتيجية إعادة فتح المدارس على وضع معايير فعلية بناء على الإصابات، ثم اتخاذ القرار بالفتح أو الإغلاق وفقا لنتائج هذه الاستراتيجية".

تراجع التصنيف الائتماني

وتابع: "هل يمكن للذين تسببوا في تراجع التصنيف الائتماني إلى ما دون المستويات التي كان عليها قبل 25 عاما أن يقولوا بكل ثقة وبدون حرج إنهم يطبقون سياسة قومية ومحلية؟ ستدفعون ثمن دفعكم اقتصاد البلاد إلى هذه المستويات في أول انتخابات ستعقد".

وأشار "داود أوغلو" إلى أن معدلات البطالة في أوساط الشباب بلغت 30%، وأن العملات الأجنبية تحطم أرقاما قياسية أمام الليرة بشكل متتابع، وأن معدلات التضخم تجاوزت 13%.

وقال: "الرئيس وصهره وزير الخزانة والمالية برات ألبيرق يتصرفان كأن شيئا لم يكن، نحو ثلث الشباب التركي لا يشاركون في التعليم ولا في القوة العاملة، اليأس أصاب الشباب ويدفعهم إلى مغادرة البلاد للحصول على فرص عمل، هذا هو وضعنا الاقتصادي الذي يصفه الرئيس بـ(العظيم) ويصفه وزير الاقتصاد بالقوي".

ودعا "داود أوغلو" "أردوغان" إلى عقد مناظرة تليفزيونية قائلا: "يفرضون علينا حظرا إعلاميا، لأنهم يعلمون أننا لو تحدثنا فإنهم سيعجزون حتى عن التقاط أنفاسهم".

وتابع: "لذا ندعوهم لمناظرة تليفزيونية بشروطهم الخاصة، وعلى القناة التليفزيونية التي يحددونها، وفي القضايا التي يريدونها، فليدلوا بدلوهم، ونحن أيضا سندلي بدلونا".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد داود أوغلو داودأوغلو حزب داود أوغلو

لترسيم الحدود بالمتوسط.. داود أوغلو يدعو إلى حوار مع مصر

داود أوغلو يرفض مساعي جهات خفية للانقلاب على أردوغان

أردوغان يهاتف نائب رئيس حزب داود أوغلو.. لماذا؟