الأربعاء 16 سبتمبر 2020 02:30 م

سيصور الموسم القادم من مسلسل "التاج" صراع الأميرة "ديانا" مع الشره المرضي، وهو الاضطراب الذي قالت الأميرة الراحلة ذات مرة إنها عانت منه "لعدة سنوات".

وفي الموسم الرابع من مسلسل "نتفليكس" الدرامي التاريخي الذي يحظى بشعبية كبيرة، سيرى المشاهدون الأميرة "ديانا" وهي تلتقي بالأمير "تشارلز" وتتزوجه.

وستؤدي "إيما كورين" دور الأميرة "ديانا" في الموسم الجديد، قبل أن تتسلمه منها "إليزابيث ديبيكي" في الموسمين الأخيرين من العرض.

في حين أن دخول "ديانا" إلى العائلة المالكة قد يبدو للكثيرين وكأنه قصة سحرية، إلا أنها كانت تعاني وراء الكواليس من اضطراب في الأكل ناجم عن قلة الثقة في النفس، كما قالت للصحفي "مارتن بشير" خلال مقابلة عام 1995.

وقالت شركة "ليفت بانك بيكتشرز" للإنتاج التي تقف وراء مسلسل "التاج"، في بيان أرسلته إلى صحيفة "الإندبندنت" إن "المنتجين عملوا عن كثب مع منظمة بيت الخيرية لاضطرابات الأكل للتأكد من أن تصويرهم لنهم الأميرة ديانا المرضي في الموسم الرابع دقيق و يتم التعامل معه بحساسية".

وقالت الأميرة "ديانا" خلال حديثها مع الصحفي "بشير" في عام 1995، عن النهم المرضي: "إنك تلحقه بنفسك لأن احترامك لذاتك يتدهور ولا تعتقد أنك جدير أو ذا قيمة. إنك تملأ معدتك 4 أو 5 مرات في اليوم والبعض يفعل ذلك أكثر، ويمنحك ذلك الشعور بالراحة"، ووصفت الشره المرضي بأنه "مرض سري".

والشره المرضي هو مرض نفسي ينطوي على الوقوع في دائرة من تناول كميات كبيرة من الطعام بشراهة، ثم محاولة تعويض ذلك الإفراط في الأكل عن طريق التقيؤ أو تناول المسهلات أو مدرات البول، أو الصوم، أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط (يسمى التطهير)، وفقًا لما تشرحه مؤسسة "بيت" الخيرية.

ووفقًا للمؤسسة الخيرية، فإن ما يقرب من 45% من الأشخاص الذين يصابون بالشره المرضي يتعافون تمامًا، بينما يعاني 23% بشكل مزمن.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد