الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 08:56 م

أمرت الحكومة البريطانية "نتفليكس" بإضافة تنويه إلى مسلسل "التاج" يوضح لمشتركيها البالغ عددهم 195 مليونا أن الدراما الملكية هي عمل خيالي جزئيا.

وكثف وزير الثقافة "أوليفر دودن" الضغط على خدمة البث لمعالجة التلفيقات التاريخية في مسلسلها الشهير، وصرح قائلا إنه "عمل خيالي تم إنتاجه بشكل جميل؛ لذا فكما هو الحال مع الإنتاجات التلفزيونية الأخرى، يجب أن تكون نتفليكس واضحة جدا في البداية".

وأضاف الوزير، الذي يخطط للكتابة إلى "نتفليكس" هذا الأسبوع لشرح مخاوفه: "بدون ذلك، أخشى أن جيلا من المشاهدين لم يعش هذه الأحداث قد يخطئ في تصور الخيال حقيقة".

يأتي هذا التصريح وسط قلق متزايد من التاريخ البديل الذي يظهر في مسلسل "التاج"؛ حيث غالبا ما يزين الكاتب "بيتر مورجان" أحداث الحياة الواقعية من أجل التأثير الدرامي.

وانتقدت محطة "ABC" الأسترالية الموسم الرابع لوضع كلمات غير صحيحة على لسان رئيس الوزراء السابق "بوب هوك" مع عدد من الأخطاء التاريخية الأخرى.

كما أعرب شقيق الأمير "ديانا"، "تشارلز سبنسر"، عن قلقه بشأن المسلسل بعد أن جسدت "إيما كورين" دور أخته الراحلة.

وقال: "يخبرني الأمريكيون أنهم شاهدوا مسلسل التاج كما لو أنهم تلقوا درسا في التاريخ. حسنا، إنهم لم يفعلوا، الأمر صعب للغاية، هناك الكثير من التخمين والاختراعات، أليس كذلك؟".

المصدر | ديدلاين + ترجمة وتحرير الخليج الجديد