الخميس 17 سبتمبر 2020 05:30 ص

أنهى نائب المرشد العام لـ"الإخوان المسلمون"، "إبراهيم منير" (مقيم في لندن)، رسميا مهام الأمين العام للجماعة "محمود حسين"، وشكل لجنة معاونة لإدارة شؤون الجماعة.

وأضاف "منير"، في بيان له، أن تلك الخطوة جاءت "إيمانا من الجماعة بمؤسسية العمل وضرورة تطويره بما يتناسب مع المستجدات".

وقال المسؤول الأول في "الإخوان": "قررت إلغاء مسمى الأمانة العامة، وتشكيل لجنة معاونة لنائب المرشد العام، تضم في عضويتها الدكتور محمود حسين عضو مكتب الإرشاد ومجموعة من قيادات الجماعة".

وعلم "الخليج الجديد" أن اللجنة المعاونة المعلن تشكيلها سوف تضم أيضا القياديين "حلمي الجزار"، و"محيي الدين الزايط".

وأكد البيان أن "الجماعة تضع على رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة، العمل على لم الشمل وتمتين الصف وتقوية لحمته، والعمل على تطوير أداء الجماعة بجميع مستوياته والاستفادة من طاقات كل أبنائها وخاصة الكفاءات الشابة".

وأهاب "منير" بجميع أفراد الصف أن يساهموا في تحقيق هذه الأهداف، كل في موقعه، "دون الالتفات إلى أي شائعات أو أخبار غير دقيقة".  

والإثنين الماضي، أعلن المتحدث باسم جماعة "الإخوان المسلمون"، "طلعت فهمي"، أن "إبراهيم منير" (83 عاما) صار المسؤول الأول بالجماعة والقائم بأعمال مرشد إخوان مصر.

وفي 28 أغسطس/آب الماضي، أقرت الجماعة بتوقيف القائم بأعمال المرشد العام "محمود عزت"، مؤكدة أن أعمالها "تسير بانتظام"، دون أن تعلن اسم خليفته، عقب ساعات من إعلان وزارة الداخلية المصرية بتوقيفه بشقة في حي "التجمع الخامس" شرقي القاهرة.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات