يمكنك تحميل iOS 14 الآن.. تعرف على مزاياه

السبت 19 سبتمبر 2020 05:35 م

وصل نظام "iOS 14" أخيرًا وأصبح بإمكان مستخدمي "آيفون" تنزيله، كما وعدت "أبل" في الفعالية التي أقامتها وأطلقت عليها: "الوقت يطير".

لتثبيت التحديث، انتقل إلى إعدادات آيفون> عام> تحديث البرمجية وانتظر ظهور تحديث "iOS 14"، يبلغ حجم التحديث حوالي 3.5 جيجابايت، تكثر أو تقل اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه.

كشفت "أبل" للمرة الأولى عن "iOS 14" في فعالية "WWDC 2020" في يونيو/حزيران، وكان التحديث حتى الآن في مرحلة الاختبار التجريبي، ولكن الآن يمكن لجميع مستخدمي "آيفون" تثبيت الإصدار الثابت "iOS 14".

ويأتي "iOS 14" مزودًا بشاشة رئيسية أُعيد تصميمها تدعم عناصر واجهة المستخدم " widgets"، وهو أمر كان مستخدمو "أندرويد" يتمتعون به منذ سنوات.

أكبر تغيير آخر في واجهة المستخدم في "iOS 14" هو مكتبة التطبيقات الجديدة، حيث تُنظم التطبيقات تلقائيًا في مجلدات منفصلة، ولحسن الحظ، أصبح لدى مستخدمي "آيفون" الآن خيار إزالة صفحات رئيسية بأكملها.

كما يمكنك الآن الرد على المكالمات دون مغادرة التطبيق، وذلك بفضل تصميم المكالمات المدمجة في "iOS 14"، وإحدى ميزات "iOS 14" الأخرى هي صورة داخل صورة، حيث يمكنك مشاهدة "يوتيوب" واستخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت.

ولم يعد المساعد الصوتي "سيري" يشغل الشاشة بأكملها، وإنما يؤدي إيقاظ "سيري" إلى ظهور كرة صغيرة ملونة، ومع ذلك، لا يزال يتعذر عليك التفاعل مع ما هو موجود خلف الشاشة.

علاوة على ذلك، تقول "أبل" إن "سيري" أصبحت أكثر ذكاءً ويمكنها الآن الإجابة على مجموعة أوسع من الأسئلة.

كما يقدم "iOS 14" مقاطع من التطبيقات التي يمكن من خلالها استخدام ميزات محددة لتطبيق ما دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق بالكامل، مثل إجراء حجز في مطعم أو شراء قهوة، إلخ.

أما بالنسبة للخصوصية، فإن "iOS 14" يعرض مؤشرات الوصول إلى الكاميرا والوصول إلى الميكروفون في الأعلى لإبلاغ المستخدمين في حالة إساءة الاستخدام، ويحتوي متصفح "سافاري" على تقرير خصوصية حيث يكشف مواقع الويب التي بها أدوات تعقب.

يوجد أيضًا تطبيق ترجمة منفصل جديد يدعم الترجمة النصية والصوتية من 11 لغة، كما يمكنك أخيرًا تعيين متصفح تابع لجهة خارجية وتطبيق بريد كتطبيقات افتراضية.

يضيف التحديث الجديد أيضًا ميزات جديدة إلى تطبيق الرسائل، مثل تثبيت المحادثات والردود المضمنة للحفاظ على المحادثات مرتبة والمزيد.

بينما يتلهف المستخدمون العاديون على نظام "iOS 14"، فإن مطوري التطبيقات ليسوا سعداء، حيث كانت "أبل" تصدر بشكل عام نسخة خاصة حتى يتمكن مطورو التطبيقات من إجراء اللمسات الأخيرة وتجهيز تطبيقاتهم لأحدث إصدار من "iOS 14".

ولكن هذه المرة، أسقطت "أبل" نظام "iOS 14" من العدم، مما أجبر المطورين على الهرولة في تطوير تطبيقاتهم، ولم يتلق البعض موافقة "أبل" على التطبيق بعد.

المصدر | إنجادجت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاتف آيفون

بتصميمات جديدة.. أبل تخطط لإطلاق 4 أجهزة آيفون مرة واحدة