الإمارات تطرح الأحد أوراقاً نقدية بعلامات لمسية للمكفوفين

السبت 12 سبتمبر 2015 09:09 ص

أعلن مصرف الإمارات المركزي أنه سيطرح في التداول غداً الأحد أوراقاً نقدية من فئة الـ1000 و20 و10 دراهم معاد طباعتها ومضاف إليها علامات لمسية لذوي الإعاقة البصرية على وجه الأوراق.

وأضاف المصرف في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن »الأوراق النقدية تتضمن علامات لمسية لتسهيل معرفة قيمة العملة الورقية من قبل ذوي الإعاقة البصرية محفورة بطريقة النقش الغائر وتتألف هذه الخاصية في الورقة النقدية من فئة الـ 1000 درهم من أربعة خطوط أفقية مزدوجة ومتباعدة بمسافة واضحة على حافة المنتصف الأيمن والأيسر من الورقة».

وأشار المصرف المركزي إلى أنه في فئة الـ 20 درهماً تتألف العلامات من ثلاثة خطوط أفقية منفصلة عن بعضها على حافة المنتصف الأيمن والأيسر من الورقة وفي فئة الـ 10 دراهم فإنها تتألف من خطين أفقيين منفصلين عن بعضهما على حافة المنتصف الأيمن والأيسر من الورقة.

وأوضح »المركزي» أن التصميم بشكل عام والمواصفات الأخرى للأوراق النقدية، مشابهة لما هو موجود في الأوراق النقدية المتداولة حالياً، مضيفاً أنه سيتم صرف الأوراق النقدية للبنوك وفقا للإجراءات المتبعة لدى المصرف المركزي بشأن عمليات السحب والإيداع النقدي .

وتمثل هذه الخطوة الأولية أحد مساعي المصرف المركزي إلى تمكين ذوي الإعاقة البصرية من الوصول إلى الخدمات المصرفية كافة أسوة بغيرهم من المتعاملين.

.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات عملات مكفوفين

دور الأجهزة النقدية والمالية العربية في امتثال المصارف للمعايير الدولية

وزير التجارة السعودي: تطور المدفوعات الإلكترونية سيغني عن البنوك والعملة النقدية

«التعاون الخليجي» يوصي بفك ارتباط العملات الخليجية بالدولار

قمة الرياض الطارئة: التقاء في السياسات الاستراتيجية .. والوحدة النقدية والاقتصادية تبقى سرابا

ناشطون يحذرون من فقدان معتقل البصر جراء التعذيب في السجون الإماراتية

مصر.. التحقيق في فضيحة مشاركة «مبصرين» ببطولة خاصة للمكفوفين