كوشنر يناقش مع جانتس صفقة بيع F-35 إلى الإمارات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 12:26 ص

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي، "بيني جانتس"، مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر"، مسألة بيع طائرات "إف-35" للإمارات.

جاء ذلك خلال لقاء الجانبين في البيت الأبيض، بحسب ما ذكره مراسل هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، "شمعون آران".

وكتب "آران" في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "التقى وزير الدفاع بيني جانتس جاريد كوشنر في البيت الأبيض، وناقش الجانبان صفقة F-35 للإمارات".

كما نقل عن "جانتس" قوله إن تل أبيب تثمن "جهود الولايات المتحدة لجلب السلام والتزامها بأن يكون الأمن الإسرائيلي فوق كل اعتبار".

وأضاف "آران" أن الجانبين بحثا الطرق التي ستؤدي إلى عقد اتفاقيات أخرى تؤدي إلى السلام في المنطقة في ظل الحفاظ على أمن إسرائيل، على حد قوله.

ويسعى "كوشنر" عقد صفقة بيع مقاتلات "F-35" للإمارات، الأمر الذي أثار الغضب في أوساط الكونجرس الأمريكي الذي يتدخل عادة في مثل هذه الصفقات لكنه ليس كذلك في هذه الحالة.

وسبق أن صرح "كوشنر" بأن اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل من شأنها زيادة فرص بيع المقاتلات لأبوظبي، في الوقت الذي تشير فيه وسائل إعلام أمريكية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" يُعارض هذه الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جاريد كوشنر بيني غانتس بيني جانتس التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل صفقة إف-35 للإمارات

و.بوست: 4 مخاطر لبيع مقاتلات 35-F إلى الإمارات

رغم مخاوف إسرائيل.. لماذا وافقت أمريكا على بيع "F-35" للإمارات؟