الأربعاء 23 سبتمبر 2020 01:32 م

أجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، مباحثات مع وفد أمريكي في الإمارات على مدى 3 أيام، لرفع السودان من قائمة الإرهاب ومناقشة دور الخرطوم في تحقيق السلام العربي الإسرائيلي.

وأعلنت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" أن "البرهان" عاد إلى الخرطوم بعد أن قاد وفد بلاده في مباحثات مع الجانب الأمريكي بالإمارات تطرقت إلى ما قالت إنه "دور الخرطوم في تحقيق السلام العربي الإسرائيلي"، وذلك وسط تقارير تتحدث عن أن السودان يقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

ووصفت الوكالة الرسمية تلك المباحثات بقولها إنها ناقشت "مستقبل السلام العربي الإسرائيلي الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة ويحفظ حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وفقا لرؤية حل الدولتين، والدور الذي ينتظر أن يلعبه السودان في سبيل تحقيق هذا السلام".

كما أشارت إلى أنه سيتم عرض نتائج هذه المباحثات على أجهزة الحكم الانتقالي بغية مناقشتها والوصول إلى رؤية مشتركة حولها، تحقق مصالح الشعب السوداني وتطلعاته.

وتتحدث تسريبات متواترة عن أن كلا من السعودية وسلطنة عمان والسودان يقتربون من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وذلك على خطى كل من الإمارات والبحرين اللتين وقعتا اتفاق تطبيع العلاقات في واشنطن منتصف سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات