«سبوتنيك» الروسية: «البغدادي» أحبط محاولة انقلاب عليه وأعدم منفذيه

الأحد 13 سبتمبر 2015 08:09 ص

أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية أن زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» «أبو بكر البغدادي» الموجود في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، نجح في إحباط محاولة انقلاب على سلطته كادت تقوض حلمه، بحد قولها.

ونقلت «سبوتنيك»، عن رئيس شبكة «إعلاميو نينوى»، إن «البغدادي اجتمع بكبار قادته في الموصل بعد معرفته بالتخطيط لانقلاب للإطاحة به، ونجح في إحباطة قبل 48 ساعة من التوقيت المحدد للمحاولة أو ساعة الصفر.

وأوضح المصدر أن «البغدادي» اجتمع بقادته، وأمدهم بقائمة تضم 7 أسماء لقياديين آخرين في التنظيم كانوا يخططون للإطاحة به، وأغلبهم من عشيرة «الجبور» العراقية.

وأصدر «البغدادي» أمرا بإعدام المتآمرين بتهمة الخيانة، ونفذ الحكم فيهم فور القبض عليهم السبت.

وتابع المصدر أن «البغدادي» باشر بعد ذلك بإدخال تعديلات على القيادات في جميع محاور القتال، بما في ذلك المسؤولان عن محور جنوب كركوك ومحور شمال شرق الموصل، بعد تقدم قوات البيشمركة (جيش إقليم كردستان العراق)، فيهما.

كما أفادت الوكالة الروسية، أن «البغدادي» أمر باعتماد استراتيجية جديدة في المعارك، وفتح المجال لاستقطاب عناصر جديدة بضخ أموال كبيرة إضافية.

وكان «أيمن الظواهري» زعيم تنظيم «القاعدة»، قد أعلن في تسجيل صوتي على الإنترنت قبل أيام أنه لا يعترف بـ«شرعية» تنظيم «الدولة الإسلامية»، ولا يرى زعيمه «أهلا للخلافة»، غير أنه قال إنه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون مع التنظيم ضد التحالف الذي يقوده الغرب.

  كلمات مفتاحية

البغدادي تنظيم الدولة الإسلامية الموصل

«الظواهري»: لا أعترف بشرعية «الدولة الإسلامية» و«البغدادي» ليس أهلا للخلافة

«الدولة الإسلامية» يعدم 112 من مسلحيه في الموصل حاولوا الانقلاب على «البغدادي»

«طالبان» ضد خلافة «البغدادي»: «الدولة الإسلامية» محكوم عليها بالفناء في أفغانستان

«إيمان البُغا» تتصدر مُوقعي بيان «الدولة الإسلامية» لدعم «البغدادي»

«أبوبكر البغدادي» يحتل المركز 54 على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم!

بالفيديو..«البغدادي» يحرض السعوديين على حكامهم ويتعهد بمحاصرة «إسرائيل»