«إيمان البُغا» تتصدر مُوقعي بيان «الدولة الإسلامية» لدعم «البغدادي»

السبت 15 نوفمبر 2014 05:11 ص

تصدرت الدكتورة «إيمان البُغا» الأكاديمية بجامعة الدمام سابقا، من جديد قائمة أسماء عدد من قياديي تنظيم «الدولة الإسلامية»، الموقعين على أحد أهم بيانات التنظيم، والذي أصدرته «الجبهة الإسلامية لتنظيم الدولة الإسلامية» الأسبوع الماضي، والموسوم بـ«المشاعل العلمية في نصرة دولة الخلافة الإسلامية». 

وتوقع مراقبون أن يكون تصدر «البُغا» للبيان الذي ضم أسماء قيادات في التنظيم، مقدمة لتوليها منصبا مهما في «الدولة الإسلامية»، تكون فيه أول امرأة تتسلم منصبا في التنظيم .

وتضمّن البيان عددا من التبريرات لتنصيب «البغدادي» خليفة للمسلمين، والحض على مبايعته والانضمام إليه، كما ذُيل بعدد من أسماء «مشايخ وطلبة علم» وقعوه واعتمدوا نشره.

وتصدر اسم «البُغا» موقعي البيان، وتم تعريفها بـ«الأستاذة الجامعية، ودكتورة الفقه وأصوله». كذلك تضمنت قائمة الموقعين أسماء عددا من قيادات التنظيم بينها سعوديين مثل القياديين «أبو بلال ناصر الحربي»، و«أبو المنذر الحربي»، و«المسؤول الإعلامي» لتنظيم «خراسان»، والمسؤول العسكري للتنظيم نفسه، و«قاضي منطقة الوسط» في تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي».

يذكر أن د.«إيمان البُغا» تركت وظيفتها الأكاديمية كأستاذة في جامعة الدمام، في أواخرأكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وانضمت إلى تنظيم«الدولة الإسلامية»، مثيرة جدلاً واسعاً.

وأكدت د.«إيمان البُغا» عضو هيئة تدريس في جامعة الدمام سابقا، أنها «داعشية قبل أن توجد داعش»، وذلك من خلال كتاب أصدرته قبل ترك عضويتها في هيئة التدريس بجامعة الدمام، ورحيلها من المملكة لتلتحق بـ«الدولة الإسلامية»، مع أسرتها الصغيرة.

 فيما أعلنت عائلتها براءتها من تصرفها، بحسب تغريدة لأختها «حنان البغا»، التي كتبت: «موقف إيمان لا يمثل موقف العائلة بكاملها، ولا رأي الوالد الدكتور مصطفى البغا، حتى إنها لم تستشره ولم تخبره».

وأثار رحيل الأكاديمية «إيمان البغا»، موجة واسعة من الأسئلة التي ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي،خاصة بين الأكاديميين السعوديين، الذين طالبوا بضرورة معرفة «السيرة الذاتية عن الأكاديميين الذين يتم استقطابهم من الخارج من جميع الجنسيات، خوفاً على فكر الطلبة الجامعيين».

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

إيمان البغا أكاديمية الدمام الدولة الإسلامية سعوديات في صفوف الدولة الإسلامية داعش

«الدولة الإسلامية» يعلن وصول السعودية «ريما الجريش» وأطفالها إلى سوريا

لماذا تنخرط فتيات الغرب في «داعش»؟

طالبات جامعة الدمام يرفعن «خطابات سرية» للإرشاد عن الأساتذة المتشددين!

أكاديمية جامعة الدمام: «أنا داعشية قبل أن توجد داعش»

"أكاديمية" سعودية تترك جامعة الدمام وتلتحق بـ"كهوف" داعش لتتمكن من "قول الحق"

الغارديان: الزواج يدفع مئات الفتيات الغربيات للالتحاق بـ«الدولة الإسلامية»!

عائلات بحالة صدمة بعد انضمام أبنائها لتنظيم «الدولة الإسلامية»

جامعات سعودية تستبعد أكاديميين بسبب توجهاتهم الفكرية «المحظورة»

السعودي «أنس البغدادي» يهرب إلي اليمن مع زوجته بعد فشل تسللهم للعراق

مصادر: «البغدادي» يجهز لمعارك كبرى

موريتانيا: جماعة «المرابطون» تبايع «الدولة الإسلامية»

جهادي بريطاني يستقطب الغربيين إلى سوريا على طريقة شركات السياحة

«سبوتنيك» الروسية: «البغدادي» أحبط محاولة انقلاب عليه وأعدم منفذيه