مصر.. الأزهر يصطف إلى جانب السلطة في مواجهة الاحتجاجات

السبت 26 سبتمبر 2020 10:48 ص

اصطف الأزهر إلى جانب نظام "عبدالفتاح السيسي" في مواجهة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، والتي تطالب برحيل الأخير  ردا على تردي الأوضاع المعيشية.

إذ أشاد، عبر بيان نشره عبر حسابه على "فيسبوك"، بما أسماه "وعي الشعب المصري في تفويت الفرصة علي كل من يخططون لزعزعة الاستقرار في البلاد"، و"عدم الانسياق وراء الحركات الهدامة الهادفة إلى زعزعة الاستقرار، والإخلال بالنظام العام"، وفق زعمه.

وأكد ثقته في قدرة الدولة علي معالجة كافة قضاياها داخليا بما يحقق مصالح المواطن ويخفف أعباءه ويراعي احتياجاته.

ووصف الأزهر، دعوات التظاهر الذي شهدتها البلاد بأنها "تسعى للنيل من أمن مصرنا العزيزة، ونشر الفوضى، وتعطيل عجلة التنمية والاستثمار".

وأكد أن "ما يتم إنجازه من مشروعات تنموية مختلفة على أرض الواقع لهو مؤشر واضح في سير مصر نحو الاتجاه الصحيح الذي سوف يؤتي ثماره في القريب العاجل بإذن الله علي كافة الأصعدة".

ودعا الأزهر الشعب المصري للوقوف صفا واحدا خلف الوطن وقياداته في وجه دعوات زعزعة الاستقرار والإخلال بالنظام العام، وتفويت الفرصة على أصحاب الأجندات الخارجية المغرضة.

وتتجاهل السلطات التظاهرات التي تخرج منذ نحو 6 أيام؛ للمطالبة برحيل "السيسي"، فيما تستخدم الشرطة القوة لتفريق المحتجين.

وخرجت التظاهرات، بدعوة من رجل الأعمال والمقاول المعارض "محمد علي"، وتبناها عدد كبير من قوى المعارضة، وذلك في أعقاب قرارات بإزالة وهدم مبان قالت الحكومة إنها بنيت بالمخالفة لقوانين البناء.

وأقرت الحكومة غرامات باهظة للتصالح لتجنب هدم المنازل، في حين شهدت قرى عدة مواجهات بين الأهالي الغاضبين وقوات الشرطة المكلفة بتنفيذ الهدم خلال الشهر الحالي.

وتحدثت تقارير صحفية عن وجود حالة من الاحتقان والغضب لدى المصريين بسبب قرارات أخرى لرفع أسعار المواصلات والمحروقات والكهرباء بشكل متوال مع ثبات الدخول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزهر الشريف احتجاجات مصر

اندلاع احتجاجات جمعة الغضب في قرى مصرية

هذا ما تكشفه احتجاجات سبتمبر ضد السيسي في مصر