أول تعليق للسيسي على تظاهرات جمعة الغضب

الأحد 27 سبتمبر 2020 01:16 م

توجه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بالشكر للشعب المصري؛ لعدم استجابته لما وصفها بالدعوات الهدامة التي أطلقها البعض خلال الأيام الماضية، في أول تعليق له على التظاهرات التي خرجت الجمعة واستمرت عدة أيام للمطالبة برحيله.

وقال "السيسي"، خلال افتتاحه عددا من المشروعات الجديدة في قطاع البترول بمسطرد (جنوب القاهرة)، صباح الأحد، "بشكر المصريين، البعض قعدوا يولوعوا الدنيا ويستغلوا المواقف الصعبة التي اتخذتها الدولة"، مضيفًا: "إحنا كان قدامنا حلين للإصلاح يا إما نتحرك يا إما نسكت".

وأضاف: "الشعب والدولة حاجة واحدة، ومحدش يقدر (لن يستطيع أحد) يدخل بنا"، متابعًا: "أنا راهنت على وعي المصريين منذ اللحظة الأولى".

وأوضح: "كسبنا الرهان لأننا بنصلح في الأرض، وربنا معانا، والسبب الثاني هو وعي المواطن المصري".

ويفتتح "السيسي"، الأحد، مجمع التكسير الهيدروجيني وعددا من المشروعات الأخرى في قطاع البترول بمسطرد، بحضور رئيس مجلس الوزراء "مصطفى مدبولي"، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس "طارق الملا"، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.

ورغم حملات الاعتقال والاستنفار الأمني الكبير في الميادين الرئيسية، شهدت بعض المحافظات المصرية تظاهرات احتجاجية نادرة خلال الأيام الماضية استجابة لدعوات رجل الأعمال المصري المقيم بالخارج "محمد علي" .

وتلك الاحتجاجات هي الأولى التي تشهدها البلاد منذ نحو عام، وهي امتداد للتظاهرات النادرة التي خرجت في 20 سبتمبر/أيلول 2019.

ونهاية الشهر الماضي، قال "السيسي" إنه يمكن إجراء استفتاء شعبي على استمرار بقائه في الحكم في حال عدم رضا الشعب المصري عن الإجراءات التي يتخذها، مؤكدا أنه لو أراد المصريون رحيله عن السلطة فلن تكون لديه مشكلة، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي

تحليل أمريكي: رواج زائف لوسمي جمعة الغضب بتويتر مصر

مصر.. انطلاق مظاهرات جمعة النصر للمطالبة برحيل السيسي