الحرس الثوري يدعو حكام الخليج لسماع نصيحة خامنئي وإلا...

الاثنين 28 سبتمبر 2020 01:47 م

دعا الحرس الثوري الإيراني كافة الدول العربية في المنطقة وبينهم حكام الخليج، إلى الاستماع لنصيحة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي"، وعدم الهرولة إلى التطبيع مع إسرائيل، وإلا سيندمون.

جاء ذلك في تصريحات لمسؤول العلاقات العامة للأركان العامة لقوات الحرس الثوري العميد "رمضان شريف"، نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وقال "شريف": "العملاء من الحكام العرب قد أثبتوا من خلال إقامتهم العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني تبعيتهم له منذ الماضي".

وخاطب حكام هذه الدول العربية في المنطقة قائلا، إن "استغلال رأفة إيران العظيمة والمقتدرة في هذا المجال له حدود وسيشعرون (حكام هذه الدول) بالندم الشديد إن لم يستمعوا إلى نصيحة سماحة قائد الثورة الإسلامية في إدانة وتداعيات هذا العمل".

وأضاف: "هؤلاء الحكام يتصورون بأنهم لو اتكؤوا على عمود الكيان الصهيوني المهترئ فبإمكانهم مواصلة حياتهم لكنهم سيندمون بشدة على فعلتهم هذه".

وتابع: "لو أزيل السيف عن رؤوس شعوب هذه الدول العربية وسئلت هل هي راضية عن هذه العلاقات فمن المؤكد أنها ستعلن صراحة بأن الكيان الصهيوني هو العدو الأول للمسلمين".

وأشار المتحدث باسم الحرس الثوري، إلى أن "جميع الفصائل الفلسطينية أدانت إقامة بعض الدول العربية في المنطقة علاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب، .. ما أقدمت عليه هذه الدول العربية لم يسفر سوى عن الكراهية لها والكشف عن خيانتها للمسلمين".

والأحد، توعد رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء "محمد باقري" البحرين والإمارات، قائلا: "إذا ما وقعت حوادث شكلت أدنى ضرر بأمننا القومي حينئذ سننظر إلى الإمارات والبحرين وأي دولة أخرى تطبع على أنها قدمت قواعد للعدو ونعامل هذه الدول معاملة الأعداء".

ووقعت الإمارات والبحرين في واشنطن، يوم 15 سبتمبر/أيلول الجاري، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، وهو ما قوبل برفض شعبي عربي واسع واتهامات بخيانة القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

علي خامنئي المرشد علي خامنئي اتفاق التطبيع

معهد إسرائيلي: محوري إيران-الصين وتركيا- قطر وراء التطبيع الإماراتي والبحريني

تهدئة قبيل انتخابات أمريكا.. الحرس الثوري يوقف دورياته بالخليج