السعودية اللاجئة في كندا رهف القنون تعلن أنها ثنائية الجنس

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 12:00 م

أعلنت الناشطة السعودية، "رهف القنون"، أنها "ثنائية الجنس" وتميل للنساء كما تميل للرجال، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا بين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي إطار ردها على أسئلة المتابعين، سألتها إحدى المتابعات: "هل أنت ثنائية الجنس؟ أنا احترمك إذا كنت محافظة أنا أحبك أنت ملهمتي"، لترد "رهف": "نعم.. أنا مزدوجة التوجه الجنسي، وأحبك أيضا".

وقالت "رهف" في ردها على أسئلة المتابعين إن عمرها الحقيقي 20 عاما، موجهة الشكر للمتابعين، قائلة: "شكرا جزيلا لكم! أرسل لك الكثير من الحب والسلام".

وأشارت الشابة السعودية المقيمة في كندا إلى أنها كانت لا ترغب في الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة: "أنا ممتنة للتغيرات ولرهف الجديدة.. مسالمة وأتمنى السلام للكل".

وتعود قصة الشابة السعودية "رهف القنون" إلى بداية عام 2019 حينما كان عمرها 18 عاما، وشغلت قضيتها حينها الرأي العام وحظيت بدعم من جميع أنحاء العالم، بعد إعلانها في رسائل نصية وصوتية أنها "معرضة لخطر القتل من قبل أهلها بحال عودتها إليهم"، وأنها فرت إلى تايلاند، وتحصنت داخل غرفة فندق في مطار بانكوك لتجنب ترحيلها.

وهربت "رهف محمد القنون" من أهلها أثناء رحلة كانوا يقومون بها إلى الكويت وغادرت على متن رحلة تابعة للخطوط الكويتية إلى بانكوك والتي كان يفترض أن تتوجه منها إلى أستراليا، لكن فور وصولها الأراضي التايلاندية رفضت السلطات هناك دخولها لعدم حيازتها للأوراق المطلوبة.

وقالت "رهف" حينها إنها تتعرض للتعنيف الجسدي واللفظي من قبل أهلها، كما أنهم يقومون بحبسها في المنزل لعدة أشهر، إضافة إلى تهديدها بالقتل ومنعها من إكمال تعليمها، الأمر الذي دفعها للهروب وطلب اللجوء الذي حصلت عليه في النهاية في كندا.

وفتحت قصة "رهف" التي حظيت بتعاطف واهتمام دولي الباب أمام فتيات سعوديات أخريات للقيام بتجربة مشابهة.

وبحسب مفوضية اللاجئين، فإن عدد طالبي اللجوء السعوديين خلال العام 2017 وصل إلى حوالي 800 شخص، مقارنة بأقل من 200 عام 2012، وأن عددهم عام 2017 كان أقل بقليل من عام 2018.

وتعليقا على هذه الإحصائية قالت مجلة "الإيكونوميست" إن هروب "رهف" أثار انتباه العالم لوضع آلاف السعوديين الذين يهربون من ظروف حياتهم في المملكة، وأن طلبات اللجوء هذه لا تعكس الواقع، حيث يخشى الكثير من السعوديين المبادرة واتخاذ هذه الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية كندا رهف القنون

السعودية رهف القنون تنشر صورتها بلباس البحر وتعلق: أصبحت حرة

رهف القنون: أتلقى رسائل من سعوديات ساعيات للهروب بسبب الاضطهاد

صديق رهف القنون: لم نتزوج وفحص DNA كشف أن ابنتنا ليست من صلبي

المتمردة.. السعودية رهف القنون تنشر مذكرات هروبها من المملكة

لاجئة سعودية بألمانيا تعلن عودتها لبلادها: حصلت على تعهد من الديوان الملكي

عودة العلاقات بين السعودية وكندا.. ماذا تعني؟