سيناريو مكرر وفارغ.. إيران ترد على اتهامات السعودية حول خلية الحرس الثوري

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 01:27 م

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن "مزاعم السعودية بعلاقة إيران بخلية إرهابية في المملكة هو سيناريو مكرر لا قيمة له، وعلى السعودية أن تختار طريق الصدق والحكمة".

وفي معرض رده على تصريحات بعض المسؤولين السعوديين ضد إيران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زاده"، إن على السعودية "بدل بث السيناريوهات التافهة التي تتلقاها أن تختار طريق الصدق والحكمة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن "حكام السعودية يلجؤون إلى تنحية العقل السياسي والعمل على إعداد ملف كاذب ضد إيران لصرف أنظار العالم عن هزائمهم في المنطقة"، معتبرا أن "الاتهامات المكررة والمبتذلة ضد إيران لن توصل السعودية إلى أهدافها".

وقال المتحدث: "ننصح السعودية بانتهاج الصدق والحكمة بدلا من تنفيذ سيناريوهات وإملاءات من الخارج".

وأعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية، الإثنين، اعتقال "خلية إرهابية تتكون من 10 عناصر تلقى بعضهم تدريباتهم في إيران على أيدي الحرس الثوري".

وقالت رئاسة أمن الدولة إن جهاتها المختصة تمكنت "نتيجة المتابعة الأمنية لأنشطة العناصر الإرهابية يوم 23 سبتمبر/أيلول الحالي من الإطاحة بخلية إرهابية".

وذكر البيان أن عناصر الخلية تلقوا خلال الفترة ما بين 29 أكتوبر/تشرين الأول إلى 8 ديسمبر/كانون الأول 2017 "داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطع العلاقات السعودية الإيرانية المواجهة السعودية الإيرانية

السعودية تعلن القبض على خلية إرهابية وتتهم الحرس الثوري الإيراني بتدريبهم (فيديو)

ردا على كلمة الملك سلمان.. إيران تتهم السعودية بدعم الإرهاب

مصادر: لقاء بن سلمان ووفد إسرائيلي وراء مزاعم خلية الحرس الثوري

إيران ترسل منصة سكن بحرية لحقل نفط مشترك مع السعودية بالخليج

اتهامات متبادلة بين مندوبي إيران والسعودية بالأمم المتحدة حول حقوق الإنسان