مديرBBC يهدد بعقاب صحفيين غير محايدين على السوشيال ميديا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 11:30 م

أعلن المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي)، "تيم ديفي"، الثلاثاء، اعتزامه معاقبة المذيعين والصحفيين الذين خالفوا قواعد حياد الإذاعة ببث آرائهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن فصلهم بسبب ارتكاب انتهاكات خطيرة.

وأوضح مدير الهيئة، التي يتم تمويلها بشكل أساسي من رسوم التراخيص التي تدفعها الأُسر التي تشاهد التلفزيون، أنه سيضع توجيهات جديدة بخصوص استخدام منصات مثل تويتر وفيسبوك في الأسابيع المقبلة.

وكان "ديفي" قد طلب من موظفي الإذاعة، بعد فترة وجيزة من توليه منصب المدير العام مطلع سبتمبر / أيلول، الامتناع عن نشر آرائهم السياسية الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر حينها أن ذلك سيشكل ضررا لسمعة (بي. بي. سي) فيما يتعلق بالحياد، وأضاف، يوم الثلاثاء، أن الإرشادات ستطبق على جميع مقدمي البرامج وليس الصحفيين فقط.

وتابع أمام لجنة مشرعين "أستعد لاتخاذ الإجراء التأديبي المناسب حتى الوصول لإنهاء الخدمة"، موضحا أنه سينشر في الأسابيع القليلة القادمة توجيهات واضحة بخصوص وسائل التواصل الاجتماعي، وستغطي كلا من الأخبار والشؤون الجارية وما وراء الأخبار والشؤون الجاري".

وأوضح أن سياسات التطبيق يمكن أن تشمل إجراءات تأديبية ومطلبا بتعليق حساب تويتر، وقال "سنكون قادرين على حذف أناس من تويتر" لو كانوا يريدون العمل مع بي. بي. سي يمكنني أن أطلب من الناس ذلك، يمكنني القول إنك ستعلق حسابات تويتر الخاصة بهم، بكل تأكيد".

المصدر | أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

بي بي سي هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي. هيئة الإذاعة البريطانية

BBC: عاصفة تختمر ضد فريق إيران بالشرق الأوسط

مصر.. حملة إعلامية شرسة ضد BBC