ناشطون يهاجمون بي بي سي بسبب أردوغان والقدس.. ما القصة؟

الخميس 1 أكتوبر 2020 08:21 م

هاجم ناشطون عرب، الموقع الرسمي العربي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بعد نشره خبرا بعنوان اعتبروه مضللا ويأتي في سياق تشويه صورة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

الخبر الذي نشرته "بي بي سي"، عبر موقعها، الخميس، جاء بعنوان: "أردوغان يعتقد أن القدس قد تكون تركية"، وركز على تصريحات أشار فيها الرئيس التركي إلى الوجود العثماني في القدس، والحاميات العثمانية التي دافعت عن المدينة المقدسة ضد البريطانيين واليهود.

واعتبر ناشطون أن طريقة صياغة العنوان لا تتلاءم مع الخبر، حيث جاءت بشكل استفزازي غير متناسب مع مؤسسة إخبارية عالمية من المفترض أن تكون محايدة.

واعتبر المفكر والباحث "محمد مختار الشنقيطي" أن العنوان المضلل الذي نشرته "بي بي سي" مفهوم في ضوء إقدام المؤسسة البريطانية العريقة على بيع نسخ عربية من اسمها لمؤسسات إماراتية وسعودية، فيحولونها إلى منصات لمهاجمة خصوم أبوظبي والرياض.

وعلق ناشطون على الخبر، معتبرين أنه لا يحوي إساءة لتركيا، بل على العكس، مؤكدين أن القدس ملك للأمة الإسلامية جمعاء، بما فيها تركيا بتاريخها العثماني الكبير، بينما تهكم آخرون على تمسك العرب بالقدس لدرجة غضبهم من تصريح لـ"أردوغان" حول الإرث العثماني بالمدينة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القدس المحتلة رجب طيب أردوغان مناهضة تركيا «بي بي سي»

أردوغان: البلدة القديمة بالقدس بناها السلطان سليمان القانوني

أردوغان: سنواصل رفع رايتنا في منطقة الخليج إلى الأبد

اتهامات لساويرس بالتحريض على اغتيال أردوغان.. ماذا قال؟