نجل خاشقجي يحيي ذكرى والده بصورة صامتة

الجمعة 2 أكتوبر 2020 10:16 ص

أحيا "صلاح خاشقجي" نجل الصحفي السعودي الراحل، "جمال خاشقجي"، ذكرى وفاة والده بتغريدة على "تويتر" تضمنت صورة صامتة مع إشارة إلى حساب والده الراحل.

ونشر "صلاح" صورة سوداء توسطتهما شمعتان، دون أن يعلق عليها بأي كلمة.

 

ويوافق الجمعة ذكرى مرور عامين على جريمة مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، مع اتهامات تنفيها الرياض بأن ولي العهد "محمد بن سلمان"، هو من أصدر أمر اغتياله.

ونشر "صلاح"  الابن الأكبر لـ"جمال خاشقجي"، صورة في مايو/أيار الماضي، أعلن فيها عفو العائلة عن قتلة أبيه.

ورأى مراقبون حينها أنه جاء نتيجة ضغوط مارستها السلطات السعودية على العائلة، زاعمين أن نجل "خاشقجي" الذي يحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى جنسيته السعودية، ممنوع من مغادرة المملكة منذ مقتل والده.

وفي 7 سبتمبر/ أيلول المنصرم، تراجعت المحكمة الجزائية بالرياض بشكل نهائي، عن أحكام إعدام صدرت بحق مدانين في مقتل "خاشقجي"، مكتفية بسجن 8 بمدد متفاوتة بين 20 و10 و7 سنوات.

وفي مارس/ آذار 2020، أصدرت النيابة العامة التركية، لائحة اتهام بحق 18 شخصا مشتبها فيه بالقضية، وانطلقت بعدها بنحو أربعة أشهر، أولى جلسات القضاء التركي لمحاكمتهم غيابيا.

وفي تقرير من 101 صفحة نشرته المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، صيف 2019، تم تحميل السعودية المسؤولية عن قتل خاشقجي "عمدا"، مشيرا إلى وجود أدلة موثقة من أجل التحقيق مع مسؤولين كبار، بينهم "بن سلمان".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح خاشقجي جمال خاشقجي مقتل جمال خاشقجي اغتيال جمال خاشقجي

في ذكرى مقتل خاشقجي.. مطالبات بعدم المشاركة في قمة العشرين بالسعودية

في ذكرى وفاته الثانية.. خطيبة خاشقجي: المجرمون سيحاسبون مهما طال الزمن

عبدالله العودة ومضاوي الرشيد بذكرى خاشقجي: سنتصدي لقمع بن سلمان

محتفيا بيوم الأب العالمي.. صلاح خاشقجي يترحم على والده بصورة