النيابة تحقق مع الضابط قاتل عويس الراوي.. وبيان يهدد بالثأر

الجمعة 2 أكتوبر 2020 08:58 م

قال المحامي "حافظ أبو سعدة"، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر (حكومي)، إن النيابة العامة فتحت تحقيقا مع الضابط المتهم بقتل المواطن "عويس الراوي" بقرية العوامية التابعة لمحافظة الأقصر، جنوبي البلاد، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلامية.

وقتل "الراوي"، مساء الأربعاء الماضي، على يد ضابط شرطة، وقال شهود عيان إن الأمور بدأت عندما صفع الضابط والد "عويس"، فلم يتحمل الأخير ما حدث لأبيه ورد الصفعة للضابط، الذي سجب مسدسه وأرداه قتيلا برصاصات في رأسه.

وعقب الواقعة، اندلعت اشتباكات بين مواطني القرية وقوات الأمن، لاسيما بعد أن فتحت القوات قنابل الغاز والخرطوش على مشيعي جنازة الشاب القتيل.

واستمرت الاحتجاجات والاشتباكات بالقرية، حتى صباح الخميس، قبل أن تباشر الداخلية بفرض حصار مشدد على القرية لمنع تجدد احتجاجات المواطنين.

ويبدو أن قضية "الراوي" مرشحة للتصاعد، حيث تم تداول بيان (لم يتم التأكد من صحته) على عدة صفحات حملت اسم الضحية، تتوعد بالثأر إن لم يتم محاسبة الضابط القاتل، وفك الحصار الأمني على القرية.

وشهدت القضية تفاعلا من ناشطين وحقوقيين، حيث دشنوا وسوما للتضامن مع أهالي العوامية وعائلة "عويس الراوي" على "تويتر"، احتلت الصدارة لعدة ساعات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عويس الراوي العوامية أحداث العوامية

دافع عن والده فقتله شرطي.. "كلنا عويس الراوي" يشعل مواقع التواصل بمصر

قتلي عيدك.. مصري يشعل مواقع التواصل بقصيدة تطالب بحق الراوي

النيابة المصرية تبرر مقتل عويس الراوي: إرهابي قاوم السلطات