احتفاء واسع بعودة مناسك العمرة بعد توقف 7 أشهر

الأحد 4 أكتوبر 2020 11:32 ص

احتفى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بعودة مناسك العمرة، وزيارة البيت الحرام والكعبة المشرفة، بعد تعطيلها قبل حوالي 7 أشهر، ضمن تدابير منع تفشي فيروس "كورونا" في السعودية.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو، نشرتها وزارة الحج والعمرة السعودية، ونقلها التلفزيون السعودي، لأفواج المعتمرين، انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وقت قصير من نشرها، وسط عبارات مؤثرة يتوق أصحابها لزيارة المكان المقدس عند المسلمين.

ونشر مدونون من مختلف دول العالم الإسلامي، صور الكعبة، وهي تستقبل ضيوفها المعتمرين بعد كل تلك الأشهر من الإغلاق، وسط عبارات الحمد والشكر لله.

بينما ترقب آخرون، السماح لهم بأداء العمرة بدءا من مطلع الشهر المقبل، حيث تقتصر المرحلة الحالية على السعوديين والمقيمين فيها.

وبدأت السعودية، ليل السبت الأحد، السماح لمواطنيها والمقيمين الأجانب بأداء العمرة مجدداً.

وسيسمح في مرحلة أولى بدخول 6 آلاف شخص الحرم المكي، مع زيادة الأعداد كل أسبوعين، حتى يصل المسجد إلى كامل طاقته الاستيعابية مرة أخرى، في موعد غير محدد.

وسيُطلب من المعتمرين ارتداء أقنعة الوجه، ومراعاة التباعد الاجتماعي. كما سيتمّ تطهير المسجد عشر مرات في اليوم.

وفي مارس/آذار الماضي، قررت السعودية وقف أداء العمرة، بسبب "كورونا"، غير أنها نظمت موسم حج "محدودا للغاية"، لمواجهة تداعيات الفيروس، كان مقتصرا على المقيمين داخل المملكة فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أداء العمرة مناسك العمرة عالم ما بعد كورونا تخفيف قيود كورونا

السعودية تقر 4 مراحل لعودة العمرة من داخل وخارج المملكة

السعودية تسمح بأداء العمرة بنسبة 75% الأحد المقبل

2 مليون شخص يسجلون رغبتهم في أداء مناسك العمرة

السعودية تنشر ضوابط العمرة للقادمين من الخارج.. تعرف عليها (فيديو)