Google Meet تمدد فترة السماح بالمكالمات المجانية غير المحدودة

الاثنين 5 أكتوبر 2020 03:31 م

أصبحت مميزات تطبيق الدردشة المرئية "Google Meet" مجانية لجميع المستخدمين منذ أبريل/نيسان، لكن الشركة قالت سابقًا إن الاجتماعات غير المحدودة المدة للمستخدمين المجانيين ستستمر حتى 30 سبتمبر/أيلول فقط.

وكان يفترض بالإصدارات المجانية من "Meet" أن تقتصر على اجتماعات مدتها 60 دقيقة فقط مع حلول الموعد النهائي، بعد أن كان بإمكان أي مستخدم إنشاء اجتماعات مجانية مع ما يصل إلى 100 مشارك والدردشة إلى أجل غير مسمى.

ومع إن موقع "ذا فيرج" أفاد أنه ليس لدى الشركة أي خطط لتمديد العرض الترويجي، وأن تطبيق "Meet" سيعود إلى حدود ما قبل جائحة كورونا، إلا إن الشركة مددت المميزات للمستخدمين المجانيين قبل انتهاء المهلة.

فقد قال مدير منتجات المجموعة في "Google Meet"، "سمير برادان": "نظرًا لأننا نتجه إلى موسم عطلات يقل فيه السفر مع وجود خطوات مهمة مثل لم شمل الأسرة واجتماعات رابطة الآباء والمعلمين وحفلات الزفاف التي يتم استضافتها عبر الفيديو، نريد مواصلة مساعدة أولئك الذين يعتمدون على Meet للبقاء على اتصال خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف: "كدليل على التزامنا، نواصل اليوم المكالمات غير المحدودة عبر Meet (تصل إلى 24 ساعة) في الإصدار المجاني حتى 31 مارس/آذار 2021 لحسابات جيميل".

ويعد "Google Meet" واحد من خدمات مؤتمرات الفيديو المجانية التي مرت بطفرة حقيقية منذ أن ضربت جائحة فيروس "كورونا" العالم في وقت سابق من هذا العام.

يواصل "زووم" الهيمنة على المنافسة، مع 300 مليون مشارك يوميًا في أبريل/نيسان 2020 وحده، لكن "Google Meet" حقق 100 مليون مستخدم يوميًا في نفس الوقت تقريبًا.

وكان الموقع التقني المتخصص "PCMag" قد قارن برامج مؤتمرات الفيديو الشهيرة "زووم" و "ميكروسوفت تيمز" و"Google Meet"، وبفضل ميزات الإنتاجية والأمان مع "G Suite"، كان "Google Meet" الفائز لهذا العام.

هذا لا يعني أن "زووم" و "ميكروسوفت تيمز" لا يستحقان الاستخدام، ولكن سترغب بالتأكيد في الالتزام بـ"Google "Meet، بفضل بعض الميزات، حتى لو كانت الاجتماعات الطويلة تتطلب خطة مدفوعة.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل

Google Meet يضيف خاصية التصويت وقسم الأسئلة والأجوبة