إحباط محاولة 6 أشخاص خطف حاكمة ولاية ميشيجان الأمريكية

الخميس 8 أكتوبر 2020 08:45 م

اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" الخميس، 6 أشخاص بمحاولة اختطاف حاكمة ولاية ميشيجان "جريتشن ويتمر" من منزلها التي تقضي فيه العطلة، وذلك بالتعاون مع مجموعة مسلحة في الولاية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن الأشخاص الست الذين جرى اعتقالهم وتوجيه التهمة إليهم بمحاولة خطف حاكمة ميشيجان يعتنقون أفكار معادية لحكومة الولاية، وتحدثوا على الأقل منذ هذا الصيف عن فكرة أخذ الحاكمة، التي تنتمي إلى الحزب الديمقراطي، كرهينة.

وحسب الصحيفة نفسها فإن المتهمين راقبوا خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضيين المنزل الذي تقضي فيه حاكمة الولاية إجازتها، وكانوا يخططوا لاختطافها قبل إجراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضاف "إف بي آي" في دعوى جنائية تقدم بها إلى محكمة فيدرالية أن أربع من الأشخاص الست خططوا لكي يلتقوا الأربعاء لدفع ثمن متفجرات، وتبادل معدات وملابس عسكرية كانت ستستخدم في عملية الخطف.

ومن المقرر أن يعقد محققون فدراليون مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق الخميس للحديث عن تفاصيل أكثر بشأن هذا الموضوع.

وتتحدث وثائق الدعوى بأن مخطط الأشخاص المتهمين كان يقضي باختطاف الحاكمة "ويتمر" في منزلها الثاني في منطقة شمال ولاية ميشيجان، وجرى ذكر أسماء خمسة على الأقل من المتهمين بالوقوف وراء المخطط في وثائق الدعوى الجنائية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ولاية ميشيجان إف بي آي

حرروا ميشيجان.. نادى بها ترامب قبل أشهر ونفذها مسلحون اليوم

اليمين المتطرف المسلح.. التهديد الإرهابي الأول في عهد ترامب

تفاصيل جديدة لمؤامرة اختطاف حاكمة ميشيجان