عائلة رامي مخلوف تغادر إلى دبي عبر مطار رفيق الحريري

السبت 10 أكتوبر 2020 07:57 م

أوضحت قيادة أمن المطار اللبناني حقيقة مغادرة زوجة رجل الأعمال السوري "رامي مخلوف"، ابن خالة رئيس النظام "بشار الأسد" مع طفليها و6 أشخاص من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وقالت قيادة أمن المطار اللبناني في بيان لها السبت، إن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت خبرًا عن سفر عائلة "مخلوف" عبر مطار رفيق الحريري، بطريقة غير قانونية عبر طائرة خاصة وسيارات سوداء بإشراف أحد المسؤولين الحزبيين (في حزب الله)، ودخلت إلى منطقة يُحظر الدخول إليها.

لكن أمن المطار أوضح أن "رزان عثمان" زوجة "رامي مخلوف" دخلت إلى لبنان مع عائلتها عبر طريق المصنع بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وغادرت عبر صالون البدل من المطار بالتاريخ نفسه، متجهة إلى دبي على متن الخطوط الجوية الإماراتية، يرافقها 8 أشخاص من بينهم طفلاها".

وبحسب البيان، "لم يكن في وداعهم أي مسؤول حزبي، كما يدعي الخبر، كذلك مُررت جميع حقائبهم على آلات التفتيش بشكل طبيعي كبقية المسافرين، فاقتضى التوضيح".

وفي وقت سابق، وجه "مخلوف" خطابًا إلى مجلس القضاء السوري الأعلى، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، شرح فيه تفاصيل خسارته 14 شركة في خلافه مع النظام السوري.

وطالب "مخلوف" باسترداد حقوقه، متهمًا جهات، لم يسمها، مع عدة شركاء آخرين، بخرق فاضح للدستور وأحكامه، على عدة جبهات، باعتقالها واحتجازها موظفيه الذين سُجلت العديد من الملكيات باسمهم صوريًا، بعد أن نظموا وثائق قانونية تعود بحقيقتها لشركة "راماك" للمشاريع التنموية والإنسانية المساهمة المغفلة القابضة.

وقال "مخلوف"، إن كل ذلك بهدف الضغط عليه لنقل تلك الملكيات إلى جهات، لم يسمها واكتفى بوصفها بـ"الغير"، وذلك من خلال توقيعهم على تنازلات أو توكيلات قضائية أو عدلية أو أوراق رسمية تخلو من مضمونها، متهمًا إياهم بملئها وتأريخها "بمعرفتهم" لاحقًا، من قبل تلك الجهات لـ"الغير".

ويعيش في دبي عدد من أفراد عائلتي "الأسد ومخلوف"، أبرزهم شقيقة رئيس النظام السوري "بشرى الأسد"، وابن "رامي مخلوف" الأكبر "محمد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رامي مخلوف بشار الأسد لبنان النظام

عيوننا تدمع عليكم.. مخلوف يتبرع لمتضرري حرائق الساحل السوري

رامي مخلوف مخاطبا الأسد من سوريا: لن أغادر منزلي واقفا

مخلوف يثير السخرية: نحن في زمن المهدي وهذه فرصتنا الأخيرة